عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعفان: 25 مليون جنيه لشراء شهادات «أمان» للعمالة غير المنتظمة

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

كتب- خالد حسن:

 

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات فورية لمديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة بتخصيص 25 مليون جنيه من حسابات العمالة غير المنتظمة بالمديريات لشراء شهادة "أمان" لحاملي بطاقات العمالة الصادرة من المديريات.

 

وقال الوزير، خلال اجتماع اللجنة المشكلة لمتابعة حصر العمالة غير المنتظمة، لوضع رؤية شاملة لرعاية هذه الفئة اليوم الأربعاء، إن نتائج حصر العمالة غير المنتظمة الذي تقوم به الوزارة ومديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، وصل إلى 180 ألف عامل على مدى 13 يومًا من بدء التسجيل، وذلك بقطاعات المقاولات والصيد والبحر والمواني والزراعة والمناجم والمحاجر والملاحات، من خلال حملة "حماية" لتسجيل العمالة غير المنتظمة التي أطلقتها الوزارة أول مارس ولمدة شهر.

 

وأشار "سعفان" إلى أن بداية إبريل المقبل، سيتم تصنيف جميع البيانات التي

تم حصرها على مستوى الجمهورية، جغرافيا ومهنيا تمهيدا للتعاون مع المحافظات والنقابات المختصة لوضع آلية تنظم عملية تشغيل هذه العمالة ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقًا لكل فئة.

 

وكشف الوزير عن أن الوزارة وفرت سيارات متنقلة وفرق عمل تتوجه لتسجيل العمالة غير المنتظمة بمواقع عملها بالمشروعات القومية الكبرى تيسيرا عليهم.

 

واقترحت جليلة عثمان عضو البرلمان، إطلاق حملة إعلانية بوسائل الإعلام المختلفة لتوعية العمالة غير المنتظمة بأهمية تسجيل بياناتهم وإعطاء مزيد من الثقة بين هذه الفئة وبين الحكومة التي تسعى لتوفير الرعاية الشاملة لهم.