رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. انطلاق "قمة النانو تكنولوجي" بالجامعة البريطانية

الجامعة البريطانية
الجامعة البريطانية في مصر

يستضيف مركز الجامعة البريطانة لبحوث النانو تكنولوجي، برئاسة الدكتور مصطفى السيد أكبر ملتقى علمي وبحثي في علوم النانو تكنولوجي المعروف بـ"قمة النانو تكنولوجي"، غدًا الخميس.

 

وينعقد الملتقى تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ويشارك بالملتقى وزراء التعليم العالي، والكهرباء، والزراعة، والصحة، والتربية والتعليم، وجمع من علماء العالم، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية المتخصصة.

ويجتمع أصحاب الأبحاث العالمية في مجالات الطب والصيدلة والزراعة والمياه والصناعة والطاقة الجديدة والمتجددة، والذين يعدون من أكبر علماء النانو تكنولوجي في العالم في المجالات التطبيقية المختلفة .

 

ويهدف الملتقى تسهيل عملية نقل التكنولوجيا ، ووضع خارطة طريق لمستقبل النانو تكنولوجي في مصر .

 

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى السيد، أن الجامعة البريطانية، ومن خلال المركز، تقود قاطرة النانوتكنولوجي في مصر، حيث يعد هذا المركز الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا ، من حيث الإمكانات التقنية والفنية والمالية.

 

وبدوره قال محمد فريد خميس،

رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، إن الجامعة تولي اهتمامًا خاصًا بالبحث العلمي المتميز، ولذا تحرص علي ضم القامات العلمية الكبيرة كالدكتور مصطفي السيد ، وأقامت لأبحاثه ودراساته مركزاً متخصصاً ، تم تزويده بأحدث التقنيات ، وأمهر المعاونين ، وأن شعار الجامعة هو تخريج شباب قادر على البحث العلمي ، مؤكداً أن الجامعة ترعي النابغين والمتفوقين ، باعتبارهم أمل مصر في مستقبل أكثر إشراقا، ومؤكداً كذلك أنه سيدعم بكل ما أوتى من جهد ومال ، البحث العلمي ، فهو الأمل في النهوض بمصر في شتى القطاعات ، ومختلف المجالات .