عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة القاهرة: حولنا جميع التعاملات المادية إلى إلكترونية

محمد عثمان الخشت-
محمد عثمان الخشت- رئيس جامعة القاهرة

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة:

 

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة شهدت تحولا سريعا في النظام الإلكتروني في التعاملات المالية للجامعة.

وأشار الخشت، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، إلى أن مجلس الجامعة شدد علي أن تكون كل حسابات الجامعة من أي نوع داخل حسابات البنك المركزي ضمن الشفافية وعمليات الإصلاح المالي والإداري داخل الجامعة.

وقال الخشت إن التحول الإلكتروني للنظام المالي سيسهل على الطلاب إجراءات تسديد الرسوم الدراسية بدلاً من الوقوف طوابير علي شبابيك الموظفين.

ولفت إلى أن الجامعة ستحول كل التعاملات المالية سواء مع الطلاب أو أي من المتعاملين معها من الخارج عن طريق التعاملات المالية الإلكترونية.

وشدد رئيس جامعة القاهرة على عدم وضع أي أعباء مالية علي العاملين بالجامعة وعدم المساس بأوضاعهم في أي مجال من المجالات خاصة في الخدمات الطبية المقدمة لهم في مستشفيات الجامعة.

وأوضح أن الجامعة تولي أهمية كبيرة بالعاملين بها من أجل الارتقاء بمستواهم المهني والمعيشي بما يعود بالنفع على أدائهم في كافة قطاعات الجامعة المختلفة.

وأكد الخشت حرص الجامعة على

أعمال صيانة المباني والمنشآت في منظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق وصيانة المصاعد، بالإضافة إلي توجيه لجنة المنشآت لمراجعة مصاعد المستشفيات الجامعية والاهتمام الدوري بها للمساهمة في تخفيف الأعباء على المرضي وتوفير سبل الراحة لهم.

وأشار الخشت إلي مساهمة الجامعة بأبحاثها وإبتكاراتها في مجالات ترشيد استهلاك المياه والذي يتعلق بالخطة القومية من خلال طرح مسابقة بين طلاب الجامعة في هذا المجال واختيار أفضل 3 مشروعات.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث لتنفيذ الخطة القومية لترشيد المياه، ولجنة أخري برئاسة الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع تتولي بدء تطبيق ترشيد استهلاك المياه داخل الجامعة.