عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التضامن تشارك في ملتقى الحوار العربي لدعم ثقافة الحوار

غادة والي وزيرة التضامن
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

كتبت- نرمين حسن:

 

استمرارًا لجهودها بصفتها رئيس اللجنة المكلفة بتنفيذ قرارات القمة العربية رقم 699، غادرت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي إلى الرياض بالسعودية للمشاركة في أعمال الملتقى العربي حول دعم وتشجيع ثقافة الحوار والذى يأتي في إطار تنفيذ خطة العمل التي أقرها مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب لتنفيذ قرارات القمة.


يذكر  أن الملتقى الذى تعقده اللجنة المكلفة بتنفيذ قرار القمة بالتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.


ويشارك في الملتقى عددًا من الخبراء وأساتذة الجامعات والشيوخ والمتخصصين في الدول العربية، بالإضافة إلى منظمة التعاون الإسلامي وعددا من منظمات الأمم المتحدة المتخصصة.


ويبحث الملتقى خلال اليومين القادمين عددا من الموضوعات في هذا الإطار منها ثقافة التسامح ودورها في تعزيز ثقافة الحوار ودور المؤسسات الاجتماعية والدولية ودور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز ثقافة الحوار وأثر وسائل التواصل الاجتماعي على الحوار في العلاقات الاجتماعية والتربية الإعلامية ومواجهة التطرف فضلا عن تحديات الحوار المجتمعي مع الشباب وتحقيق الوفاق الاجتماعي وغيرها من الموضوعات ذات الصلة ومن المنتظر أن تشكل التوصيات التي ستخرج من الملتقى مدخلات رئيسيه في خطة العمل الجاري

إعدادها. لتنفيذ قرار القمة بالتركيز على الأبعاد الاجتماعية في عملية مكافحة التطرف والإرهاب والتي سوف ترفع للقمة العربية لإقرارها.


ومن المقرر أن تزور وزيرة التضامن غادة والي مركز "عتدال" لمواجهة الفكر المتطرف وهو المركز الذي تم افتتاحه أثناء القمة العربية الأمريكية بحضور عدد من الرؤساء والملوك العرب والرئيس الأمريكي.

 

وتجرى الوزيرة ومسئولي الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب مشاورات مع إدارة المركز لوضع برامج تعاون، في إطار تنفيذ قرارات القمة العربية وبما يعزز من الجهود العربية الرامية لمواجهة الفكر المتطرف الذي تبثه التنظيمات الإرهابية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت.


كما تعقد والى اجتماعا مع فريق الخبراء العرب المكلف بأعداد مشروع خطة العمل الشاملة لمكافحة الإرهاب بالتركيز على البعد الاجتماعي والذى يرأسه الدكتور مفيد شهاب.