رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حسن راتب: المحور تقدم كافة الإمكانات الفنية والبشرية لتغطية إعلامية مهنية للانتخابات الرئاسية المقبلة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - جهاد عبدالمنعم:

 

أكد د. حسن راتب رئيس شبكة قنوات المحور أن قناة المحور وفى إطار دورها الوطنى تقدم كافة الامكانات الفنية والبشرية لتغطية إعلامية مهنية للانتخابات الرئاسية المقبلة فى إطار دورها الوطنى ورسالتها الاعلامية.

 

واشار راتب إلى ان قناة المحور تقدم تغطية إعلامية من كافة محافظات الجمهورية من خلال خريطة برامجية استثنائية تتناسب مع هذه اللحظات الهامة والحاسمة فى تاريخ الوطن، وأيضًا لتقديم صورة حقيقية للانتخابات الرئاسية فى ختام شهر مارس الجارى، حيث قامت قناة المحور بنقل العديد من المؤتمرات الانتخابية من الاقصر إلى الشرقية مرورًا بالجيزة وغدا بدمياط، وستستمر قناة المحور فى تغطية كافة المؤتمرات واللقاءات حتى نُظهر هذا المحفل الانتخابى بالشكل الذى يليق به فى اطار رسالة مهنية وتنويرية.

ووجه راتب الدعوة إلى كافة العاملين فى القناة بأن تكون التغطية موضوعية دون تجريح أو إساءة لأى من المرشحين، واستضافة كافة الآراء فى اطار الحفاظ على الدولة المصرية وثوابتها ومؤسساتها، وما دامت تسير على مبدأ الحيادية والمعايير المهنية وقيم المجتمع المصرى والعربى.

اوضح راتب أن أجهزة الإعلام المسموعة والمرئية ينبغى أن تشارك وتساهم فى نشر هذا الوعى لدى الناخبين، وتشحذ الهمم لأن رسالة الإعلام لا بد أن

تكون «تنويرية» لتوضيح حجم الانجازات وأبعاد المشاكل للمجتمع وشرح حجم الآثار السلبية المترتبة على الخوف من اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادى.

وأكد راتب اننا أمام مهمة وطنية كبيرة تقع مسئولياتها على عاتق كل مصرى، له حق التصويت، وصوت كل مواطن أمانة يحاسبه الله عليها، فيجب أن يعطيها لمن يستحق، وذلك لأنه فى مقام الشهادة «ومن يكتم الشهادة فإنه آثم قلبه»، لذا ليست المشاركة فى الانتخابات فقط لخدمة وطننا فى هذه المرحلة الهامة، لكنها أيضا بمثابة واجب وطنى وعقائدى أمرنا به من قبل المولى عز وجل.

وأرى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو الأكفأ والأقدر والأولى باستكمال الحلم الذى بدأه فى ٢٠١٤ وعلى مدار سنوات ولايته الأولى لبناء دولة كبرى، وتحقيق مسيرة البناء التى بدأها مع الشعب المصرى خلال الـ٤ سنوات الماضية.