رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد| الحاجة سعاد.. ثمانينية تحمل شكائر الأسمنت ونموذج للأم المثالية

الحاجة سعاد
الحاجة سعاد

بجسد نحيف، من عناء الزمان، ويدين سادتهما تشققات ارتسمت عليها لحظات حياتها، ووجه بشوش منكمش من كبر السن الذي تخطى الـ 85 عامًا، تعمل عمل ريعان الشباب الذي يحتاج لقوة بدنية فائقة، عملًا يعجز ملايين الشباب عن القيام به نظرًا لما يحمله من عناء وتعب شديد.

تعمل الحاجة سعاد صاحبة الـ 85 عامًا بمحل بيع مواد البناء، تحمل كل يوم فوق رأسها عشرات "شكاير" الأسمنت وتضعها على السيارات وتمشي بها مسافات بقوة استمدتها من إيمانها بالله، فعندما تراها وهي تعمل لا تصدق عينيك، وعندما تسمع قصتها يذهل عقلك مما تسمعه.

تعيش صاحبة الـ 85 عامًا، في شقة بالحي السادس بمدينة نصر، ولديها العديد من الأبناء الكبار المتزوجين، ولكنها ترفض مساعدتهم لها، معتمدة على عملها الذي تحبه، حيث إنها

تحب عملها الذي تقوم به بنفس راضية وقلب قنوع.

أحضرت سعاد ثلاجة وقامت بملئها بالعصائر والمياه لتبيعها بجانب عملها التي تعمله، في محاولة منها توسيع رزقها التي تجري من أجله، كما أنها ترفض بكل قوة أي مساعدة مالية من أي شخص.

الحاجة سعاد لا تستحق لقب الأم المثالية فقط، بل لا بد أن تكون نموذجًا يدرس للشباب المصري الذي يحلم معظمه في وظيفة مريحة براتب مادي كبير، دون عناء وتعب، وهناك نماذج "تفحت في الصخر عشان تجيب لقمة العيش".