عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو والصور.. تظاهرات بغينيا بعد إغلاق المدارس لشهر كامل غلق

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت-راندا خالد:

شهدت العاصمة" كوناكرى" بجمهورية غينيا صباح يوم الاثنين تظاهر العشرات من الشعب، مطالبين بفتح المدارس بعد إغلاقها لمدة شهر ويرجع ذلك إثر توتر العلاقات بين الحكومة ونقابة المعلمين بالبلاد، حول زيادة المرتبات المعلمين، مما أسفر عن توقف حركات المرور بالعاصمة واضطر السيارات إلى تغيير مسارها، وظل السوق الكبير في العاصمة خاوي من الأهالي منذ بداية اليوم.

 

وقال"ألفا كوندي" رئيس البلاد في تصريحات صحفية ، إن البلاد تمر بأزمة اقتصادية ولن نستطيع زيادة المرتبات، مما دفع المئات من الشعب للتظاهر تعبيرًا عن غضبهم من تصريحاته، رافعين لافتات حملت عبارات من بينها"ألفا كوندي صفر" كما رددوا هتافات"نحن تعبنا كثيرًا منذ شهر كامل وأولادنا محرومون من المدارس".

 

وقالت السيدة فيني سوما أحدى المشاركة في المظاهرات "أخبروا ألفا كوندي ليعيد فتح المدارس، حتى يستطيع أولادنا العودة إلى المدارس".

 

وتابعت قائلة "ليس لدينا إلا أولادنا فقط ونحن نثق بهم، نؤيد الرئيس ولكن هذه المرة عليه أن يفعل شيئا لحل مشكلة الدراسة، وتابعت لدينا أولاد تخرجوا من الجامعة، ولكن حتى الآن لم يحصلوا على وظيفة للعمل". وأغلق متظاهرون صباح اليوم شوارع العاصمة، وحرقوا اطارات السيارات معترضين على غلق المدارس الذى أمتد لشهر حتى الآن.