عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. معرض زهور الربيع.. عطر العشاق وفسحة الغلابة

الصور في الأبلود
الصور في الأبلود

الربيع فصل البهجة والزهور الذي ينتظره الكثير من العام للآخر، وذلك ليستمتع برؤية أزهاره واستنشاق رائحة نباتاته الجميلة من خلال التنزه بالحدائق والمنتزهات ومعارض الزهور، وتقوم وزارة  الزراعة في بداية فصل الربيع من كل عام بتنظيم معرض الزهور بحديقة الأورمان بالجيزة، وقام بافتتاحه الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي منذ يومين.

ويشارك في المعرض هذا 131 شركة، ويقام على مساحة 28 ألف متر مربع منها 4036 متر مربع من المساحات المغطاة، وباقي المساحة مكشوفة لعرض زهور القطف ونباتات الزينة، كما يشارك بالمعرض عدد من الجهات التابعة للوزارة والجهات الحكومية الأخرى، فضلًا عن المؤسسات والجمعيات الخيرية وشركات اللاندسكيب ونباتات الزينة والمناحل ومنتجات عسل النحل ومستلزمات الإنتاج الزراعي وأسماك وطيور الزينة، وعروض خاصة لمنتجات أسوان.

وانتشرت الفرحة والبهجة على أوجه زوار المعرض، حيث سادت حالة من البهجة والفرحة على المواطنين بالحديقة، ما بين أسرة كاملة وعشاق وشباب وأطفال، كل منهم يلتقط الصور التذكارية بجانب الصور الجميلة والمناظر الرائعة.

2" جنيه فقط تكلفة فسحة رائعة استمتعت بها انها وأسرتي"، بضع كلمات عكست الفرحة والبهجة التي ارتسمت على شريف حامد بعد قضائه ساعات معدودة بمعرض الزهور المقام في حديقة الأورمان بالجيزة والتي بدأ في 10 مارس ويختتم في 10مايو المقبل.

وروى حامد أن المعرض يمتاز بالتنظيم الرائع والزهور الجميلة التي تجذب أنظار الجميع إليها، فضلًا عن انتشار العديد من العائلات للتنزه بداخله وسط أشجار الزينة المرتفعة والنباتات الصغيرة التي تحتوى على الزهور المختلفة والروائح المميزة، فيما يعطى منظر الزهور من بعيد إشرافات كبيرة وبواعث الأمل التي تملأ الحديقة .

ويقول احمد سالم، إن المعرض فرصة عظيمة ومناسبة لشراء النباتات والزهور مشيدًا بإقامة المعرض داخل حديقة الأورمان، وسط المنظر

الرائع الخلاب ليكسب المعرض لمسة جمالية جذابة للجميع، لافتًا النظر إلى إن المعرض يحتاج إلى تسويق كبير وأنه علم بالصدفة .

ويرى سالم، انه جاء خصيصًا للمعرض من اجل شراء بعض أنواع الصبار الذي يعشقه وهو الصبار الجبلي، مؤكدًا إن الأسعار في متناول الجميع مقارنة بالشراء من الخارج ليتجنب من يرفع الأسعار عليه.

قالت إيمان محمود طالبة، إن المعرض فرصة مناسبة للشراء والاستمتاع بالمعروضات الكثيرة، مشيرة إلى وجودة الكثير من المعروضات والنباتات التي يصعب الحصول عليها من الخارج مثل زهور الجارونيا، والعديد من النباتات مثل الرياحين والنعناع الفرنساوي التي يضاف إلى الكثير من الأكلات والمشروبات الساخنة.

فيما عبرت سالمة راضي، طالبة جامعية، عن سعادتها بالمعرض لقدرتها على شراء مجموعات من الورود التي تعشقها، حيث وجدت أسعارها رخيصة ومناسبة لقدراتها المالية، مشيرة إلى أنها زارت المعرض أكثر من خمس مرات منذ افتتاحه وستعاود زيارته أكثر من مرة قبل نهايته.

وعبرت هند عن فرحتها بزيارة معرض زهور الربيع للمرة الأولى مع أصدقائها قائلة:"المعرض جميل ورائع ومبهر وأسعاره مناسبة جدا غير التذكرة ب2 جنيه فقط أتمنى إن الجميع يزوره عشان يشترى الزهور ونباتات الزينة الموجودة".