رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: افتتاح 3 مدارس للتمريض بمستشفيات الصحة النفسية بـ3 محافظات العام الدراسي المقبل

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية افتتاح 3 مدارس للتمريض "بنين" بمستشفيات الصحة النفسية بمحافظات المنيا وبورسعيد والشرقية وذلك ببداية العام الدراسى الجديد.
وأوضحت الدكتورة منى عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية في تصريح اليوم، أنه تم افتتاح عيادة للتشخيص المزدوج للسيدات بمستشفى العباسية، كما تم تشغيل قسم الرعاية النهارية بمستشفى المطار للصحة النفسية، لافتة إلى أنه تم تشغيل خدمات الخط الساخن للإدمان بمستشفى العزازى ومركز شبرا قاص.
وأضافت أنه تم ادخال نظام الباركود لتسجيل مرضى الإدمان لسهولة استرجاع بيناتهم، ولتلافي وجود أخطاء عند الادخال، كما تم ادخال مستشفى العزازي بالشرقية ضمن مستشفيات "برنامج المرصد القومي للمخدرات" ليصل عددهم إلى 16 مستشفى حتى الآن وهم العباسية وحلوان والمطار والخانكة وبنها وشبين الكوم وطنطا وشبرا قاص والمعمورة وعباس حلمي وبورسعيد والمنيا وأسيوط وأسوان والدميرة، والعزازى.
وأشارت رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية إلى الانتهاء من تنظيم 19 دورة تدريبية للعاملين بالفرق الطبية من أطباء وتمريض واداريين،

خلال الفترة من أكتوبر 2017 وحتى فبراير 2018، لافتة إلى أنه تم عقد بروتوكول تعاون مع عدد من الجامعات لوضع جدول شهري لتدريب الطلاب، كما تم إنشاء مكتبة إلكترونية تجمع كافة الأبحاث التي تشرف عليها الأمانة لكي تكون متاحة للباحثين.
في ذات السياق أوضحت أنه تم تنظيم عدة حملات في إطار بروتوكول التعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي لدى العاملين بالمصالح الحكومية بكل من الشئون الاجتماعية ونوادي الشمس والصيد والزهور والسكة الحديد بالإضافة إلى مستشفى الزهور، كما تم المشاركة في حملات الكشف عن المخدرات لدى العاملين بمستشفيات الأمانة وسائقي حافلات المدارس بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة والإسماعيلية.