رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء انتخابات اتحاد طلاب جنوب السودان بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- راندا خالد:

 

انطلق منذ قليل انتخابات طلاب جنوب السودان بالقاهرة، معظم جامعات ومعاهد داخل جمهورية مصر العربية، والذي ينعقد في كل من جامعة القاهرة يضم فرع الخرطوم والمعاهد الخاصة وجامعة عين شمس وجامعة الإسكندرية يضم جامعة طنطا والمعاهد الخاصة والسويس وحلوان الزقازيق.

 

وقال تكواج فيتر رئيس اللجنة العليا للانتخابات، إن الانتخابات عبارة عن مرحلتين المرحلة الأولى خاصة بالروابط الفرعية للجميع الجامعات والمعاهد والمرحلة الثانية خاصة على مستوى الاتحاد، والذي يعني أن رئيس الرابطة الذي يفوز يحصل على إدارة الداخلية للطلاب داخل الجامعة أما الذي يفوز بمنصب رئيس الاتحاد يصبح على مستوى الجمهورية مصر العربية والذي يتابع إدارة شئون الطلاب من مشاكل وخلافات، ويتم الانتخابات تحت إشراف السفارة جنوب السودان بالقاهرة.

 

وأضاف فيتر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الاتحاد يضم أربعة مرشحين منهم المستقل

خارج الرابطة وهو ريفن مجوك عن جامعة القاهرة، والأخري تابع للرابطة وهم «باك ضالبيج جامعة عين شمس، ايتم منجوك جامعة حلوان، نقور دينق جامعة القاهرة».

 

وأضاف رئيس اللجنة العليا، أن الانتخابات كانت متوقفة منذ 2014 وفي 2018 تعاد مرة أخرى ويرجع ذلك بسبب تشكك بعض في الانتخابات 2014، وتم انسحاب جميع الجامعات إلا جامعة القاهرة فرع الخرطوم، ويبلغ عدد طلاب جنوب السودان بالقاهرة حوالي 8000 طالب ولكن المشاركة في الانتخابات نسبة أقل، لجنة الاتحاد بيتكون من 27 عضو ويتضمن خريج وطلاب دراسات عليا.