عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"البناء والأخشاب" تعد بلاغًا للنائب العام ضد "القومية للأسمنت"

النائب العام المستشار
النائب العام المستشار نبيل صادق

كتب- خالد حسن:

 

أعدت الإدارة القانونية بالنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب بلاغاً للنائب العام ضد الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وإدارة شركة القومية للأسمنت لتهاونها في اتخاذ إجراءات ضد الشركة المنفذة لمشروع تطوير القومية "الأب جريد" للوقوف علي أسباب إهدار مليار و٢٠٠ مليون جنيه دون جدوي.

 

أكد عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب إن الشركة بدأت في الخسائر منذ عام ٢٠١٣، وكانت قبل هذا التاريخ تحقق أرباحًا، وهو ما يستدعي مراجعة عقد" الاب جريد جيدا" ومحاسبة المتسببين في إهدار المال العام.

 

وأشار الجمل إلى أن بنود العقد تثير القلق والشكوك وخاصة النص علي سرية العقد بين الطرفين وعدم السماح بمناقشة ايا من بنوده الفنية

، وكان الأمر مبيت النية للتخلص من الشركة وتسائل الجمل عن التعمد لإيقاف الأفران ووقف التشغيل تحت مزاعم كثيرة رغم ان دراسة "الأب جريد" تم إعدادها من اجل العمل بالمازوت والغاز ورغم ذلك يتم رفض كافة حلول التشغيل.

 

وقال الجمل إن قضية القومية لن تخرج عن خيار واحد لدي النقابة العامة والعاملين وهو عودة تشغيل الشركة والحفاظ علي كيان وشركة وطنية تحمل أبعاد قومية مطالبا بفتح تحقيق عادل لمحاسبة المخطئين.