رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعفان يتابع مستحقات 29 عاملًا في حادث احتراق «أتوبيس الإسكندرية»

 وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

كتب- خالد حسن:

 

أصدر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعليمات فورية لمدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، بمتابعة حادث احتراق أتوبيس يستقله 30 عاملا بالإسكندرية ، توفي منهم 9 وأصيب 20 عاملًا، وذلك للوقوف على أسبابه ومتابعة مستحقات وتعويضات العمال المتوفيين والمصابين بالشركة التي يعملون بها، باعتبارها إصابة عمل وهم في طريقهم للعمل.

 

وتلقى الوزير تقريرًا عاجلًا، من مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية حسن رداد إبراهيم، أشار فيه إلى أن الحادث المروري ، الذي وقع َ السبت، وكان العمال متجهين بالأتوبيس من كفر الدوار للشركة لأداء الوردية الثانية والتي تعمل من الثالثة عصراً حتى العاشرة مساءً، أسفر عن احتراق أتوبيس رحلات يستقله نحو 30 عاملاً يعملون بالشركة المصرية الألمانية لصناعة البورسيلين، ويعمل بها 2300 عامل، ونتج عن الحادث وفاة 9 عمال وأصابه 20 عاملا منهم أثنين في حالة حرجة.

 

وقال: إن الإدارات المعنية بالمديرية، "الإدارة العامة لرعاية القوى العاملة، وإدارة السلامة

والصحة المهنية، وتامين بيئة العمل" ، انتقلت علي الفور ،وذلك للوقوف على أسباب الحادث ومتابعة أحوال العمال المتوفيين والمصابين على مستوى الشركة، وتبين أن المتوفيين هم : محمد حمدى محمد محمد، ومحمد عبد الراضى محمد،محمد صبحى سعيد إبراهيم، وأحمد فوزى عبد العزيز، وسامح محروس الصاحى، وطارق حسين إبراهيم، وعماد صبرى عبد الخالق، وعبده السيد عبده، وكريم حسن على.

 

كما تابعت المديرية أحوال المصابين وتبين علاجهم بالمستشفيات  رأس التين، والقبارى ، والجمهورية، وجمال عبد الناصر. وسوف يقوم مدير المديرية بالاجتماع غدا الأحد، مع المسئولين بالشركة للوقوف علي مستحقات وتعويضات العمال المتوفيين والمصابين.