رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس هيئة التدريب الإلزامي للأطباء يلتقي وفدا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

الدكتور ياسر سليمان
الدكتور ياسر سليمان

وكالات:

التقى رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، الدكتور ياسر سليمان، اليوم الأحد، وفدًا من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية يزور القاهرة حاليًا؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وذلك بمقر الهيئة بالعباسية.

يضم الوفد السعودي نائب أمين عام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للشئون التنفيذية الدكتور محمد السلطان، والرئيس التنفيذي للشئون الأكاديمية الدكتور زياد نقشبندي والرئيس التنفيذي للتخطيط والجودة والاعتماد الدكتور عبدالرحمن هوساوي.

وأوضح رئيس الهيئة أن اللقاء تناول عرضا عن أنشطة الهيئة المصرية وما تقدمه للطبيب المصري، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على ترشيح ممثلين عن هيئة التخصصات السعودية ليكونوا أعضاء باللجان المتخصصة بهيئة التدريب الإلزامي بهدف تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، لافتًا إلى أن ذلك يعتبر خطوة مهمة للتعاون مع الهيئات المختلفة إقليمياً ودولياً تمهيداً للتوافق والاعتراف المشترك بين الشهادات المصرية والأجنبية.

وقالت أمين عام الهيئة الدكتورة داليا عبدالمحسن، في تصريح لها، اليوم الأحد، إن اللقاء هو تأكيد ودعم للتوافق بين الجانبين من أجل توحيد معايير التعليم الطبي على المستوى الإقليمي والدولي بالإضافة إلى معايير التعليم الطبي المستمر تمهيداً لبدء تجديد ترخيص مزاولة مهنة الطب في مصر لما يقارب من 350 ألف طبيب خلال الفترة المقبلة.

ومن ناحيته .. كشف المتحدث الرسمي باسم الهيئة الدكتور محمد التوني

أن اللقاء تناول دور الهيئة المصرية في اعتماد مراكز التدريب وقبول أول دفعة من البورد المصري بالإضافة إلى عرض آلية ومعايير الاعتماد الواجب توافرها بالمستشفيات التي سيتم بها التدريب.

وأكد التوني أن أول دفعة سيطبق عليها امتحان ترخيص مزاولة المهنة لمن هم في السنة السادسة بكليات الطب هذا العام ومن لم يجتاز الاختبار بنجاح سيكون له فرص أخرى كل 3 أشهر لإعادة الاختبار ؛ وذلك حرصاً من الهيئة على حصول كافة الأطباء على تدريب موحد بما ينعكس بالإيجاب على صحة المريض المصري.

وبدوره .. أشاد الدكتور زياد نقشبندي الرئيس التنفيذي للشئون الأكاديمية بالهيئة السعودية للتخصصات الطبية على ما تم إنجازه بالهيئة المصرية .. قائلا : "إننا جميعاً نسيج واحد".

كما قدم الجانب السعودي درعا تذكاريا لرئيس الهيئة بالإضافة إلى دعوته لزيارة الهيئة بالمملكة لتعزيز التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات.