عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس: الشباب هم الحلقة الذهبية للبناء ورأس المال الحقيقي للدولة

البابا تواضروس بابا
البابا تواضروس بابا الإسكندرية خلال مؤتمر الشباب وصناعة الم

كتبت- إيمان مجدي وميادة الشامي تصوير محمود سالم:

أعرب البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر الخاص بالشباب، موضحًا أن هناك تعاونًا دائمًا بين جامعة عين شمس والكنيسة القبطية.

ودعا البابا تواضروس خلال كلمته بالمؤتمر الدولي السنوي بعنوان الشباب وصناعة المستقبل المنعقد ظهر اليوم بأحد فنادق القاهرة الكبرى، الشباب للمشاركة بجدية في الانتخابات الرئاسية، لافتا إلي أن المشاركة واجب وطني على كل مصري، موضحا أن الشباب هم الحلقة الذهبية بالمجتمع والأكثر فاعلية وقطار التنمية ورأس المال الحقيقي للدولة.

وأكد أن الدولة تهتم بالشباب بشكل كبير، مشددًا على أهمية دور الكنيسة في خدمة الشباب من خلال الاجتماعات الدورية التي تهدف لتنشئتهم وتربيتهم وتوعيتهم، بجانب الاهتمام بهم في شتى المجالات.

وحذر بابا الإسكندرية، من التأثير النفسي السلبي المستهدف لنفوس الشباب النابع من حرب التشكيك في كل شئ وحرب اليأس، بجانب تزييف الحقائق من خلال ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بين الأكاذيب والشائعات والتي تتوه فيها الحقائق.

كما أكد على عدد من النقاط المهمة التي يحتاجها

الشباب في تلك الفترة، أولها تطور التعليم والتخلص من التلقين، وتعليم الحرية وليس القهر، فضلاً عن ترسيخ الهوية الوطنية.

واستكمل بأن الشباب يحتاج لقادة من الشباب يجيدون فن الحوار بمهارة وقادرين على الإقناع بالتفكير العلمي، فضلًا عن قدرتهم على إجادة فن الحوار على مواقع التواصل الاجتماعي متفهمين لغة الشباب الحديثة، قائلا:"لازم كمان الشباب يستفيدوا من خبرة الجيل القديم، بجانب أهمية الأسر الشبابية بمعنى وجود خمسين شاب مثلا لهم قائد شاب تجمعهم عوامل مشتركة".

 وطالب بأهمية القضاء على أوقات الفراغ للشباب سواء فراغ "الوقت والعقل والقلب"، بجانب ضرورة إظهار النماذج الشبابية المبدعة في كل المجالات المهنية والتعليمية والثقافية والفنية وغيرها وتقديم الرعاية الفعلية وليس الشكلية.