رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إيران تنفى وجود سفير لليمن بطهران

عربى وعالمى

الأحد, 22 يوليو 2012 15:38
إيران تنفى وجود سفير لليمن بطهرانالسفارة الإيرانية في صنعاء

صنعاء - يو بي أي:

نفت السفارة الإيرانية في صنعاء اليوم الأحد بأن تكون وزارة الخارجية اليمنية قد استدعت دوبلوماسييها العاملين في إيران، موضحة أنه لا وجود لسفير يمني لدى طهران حتى يتم إستدعاؤه.

ونقل عن متحدث باسم السفارة الإيرانية في صنعاء قوله "ننفى الشائعات التي تحدثت عن إستدعاء وزارة الخارجية اليمنية أمس السبت، عدد من الدبلوماسيين العاملين في السفارة الإيرانية في صنعاء، أو أن تكون أبلغتهم أنه لم يعد من المرغوب تواجدهم في الأراضي اليمنية وأمهلتهم 72 ساعة لتسوية أوضاعهم ومغادرة البلاد".
وأضاف أن "هذه الشائعات محض إفتراءات ولا أساس لها من

الصحة ولا أساس لاستدعاء السفير اليمني لدى طهران، لأنه منذ قيام الثورة اليمنية العام الماضي، إنتقل السفير اليمني لدى طهران جمال سلال إلى نيويورك ليكون سفيراّ لليمن لدى الأمم المتحدة، ولم يتم تعين سفير جديد لليمن منذ ذلك الفترة".
وفي ما يتعلق بالإتهامات المتعلقة بضبط شبكة تجسّس إيرانية تعمل في اليمن منذ 7 سنوات، قال الدبلوماسي الإيراني "طلبنا من الحكومة اليمنية في إتهامات سابقة، بأن يأتوا بالأدلة ونحن سنقوم باتخاذ الإجراءات".
وكانت تقارير إخبارية أعلنت أن وزارة الخارجية اليمنية إستدعت أمس السبت عدداً من الدبلوماسيين العاملين في السفارة الإيرانية في صنعاء، وأبلغتهم أنه لم يعد من المرغوب تواجدهم في الأراضي اليمنية وأمهلتهم 72 ساعة لتسوية أوضاعهم ومغادرة البلاد.
ونقلت التقارير عن مصادر سياسية يمنية لم تسمها، أن اليمن يعتزم إستدعاء سفيره في طهران للتشاور، وذلك على خلفية الكشف عن شبكة تجسّس إيرانية تعمل في اليمن منذ 7 سنوات، وتوجيه السلطات اليمنية إتهام مباشر لإيران بالتدخل في الشؤون الداخلية.
ونسبت إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بأنه أصدر تعليمات تقضي بتصعيد الخطوات السياسية والدبلوماسية تجاه الجانب الإيراني وبعثته الدبلوماسية في صنعاء، إضافة الى تعليق إستقبال أي وفود إيرانية أو إرسال وفود يمنية إلى طهران أياً كانت صفتها.

 

أهم الاخبار