رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حسن راتب : مقبلون على دورة رئاسية جديدة بامال وطموحات كبيرة ويجب ان نلتف حول مصر

جانب من صالون المحور
جانب من صالون المحور

كتب - جهاد عبد المنعم :
طالب د. حسن راتب على جميع أبناء الشعب المصري دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية لتوليه فترة ثانية لاستمرار مسيرة الانجازات التي بدأها.

جاء ذلك في حلقة هذا الاسبوع من برنامج صالون المحور الثقافى بمشاركة نخبة من كافة شرائح المجتمع.

 وأضاف راتب أن صالون المحور الثقافى لهذا الاسبوع كان تحت عنوان " فى حب مصر " في أمسية خاصة بحضور كوكبة من المبدعين بكافة المجالات وكأن مصر حضرت ببكرة أبيها وباهلها ومبدعيها فيها.
وأضاف راتب في كلمته التى اذيعت الجمعة على شاشة قناة المحور أن صالون المحور ضم كافة الاطياف وشرائح المجتمع وان الفن كان له ممثلين وكذا من السياسين والاعلاميين وايضاً الشباب في تجمع رائع جاء من أجل مصر وحباً لهذه البلد العظيمة، ووضح مدى صدق الحضور فى مشاعر الاخلاص منها الدموع الصادقة من الفنانة القديرة رجاء الجداوى حينما تحدثت عن الرئيس السيسى ومدى عطاءه واخلاصه لمصر.
ووجه راتب رسالة الى الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى قال فيها:"ان الله قد وهبك تلك المحبة الكبيرة من الشعب المصرى وهذه محبة ثقة وتقدير واخلاص لك ويجب ان نتوجه بالشكر لله على اعطاءك تلك المحبة وان تسجد لله على هذه المنة وهى حب الناس ، واستشهد راتب بقوله تعالى " لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَّا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ " ، وان القلوب بين اصابع الرحمن يحركها كيف يشاء واذا تحركت القلوب فى حب مصر وفى شخصك فهي نعمة كبيرة".

                                                      وجدي زين الدين: شعب مصر يبنى ويعمر ويحارب الإرهاب في وقت واحد


وقال وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد إن مساندة الدولة واجب وطني لذلك فإن المعارضة الوطنية تقف بقوة وصلابة معالبلاد في ظل مواجهة التحديات".

وأضاف زين الدين:"لايوجد شعب في العالم عنيد

وصلب مثل شعب مصر العظيم الذي يبني ويعمر وفي نفس الوقت يحارب الإرهاب..هل هناك شعب آخر يفعل ذلك؟ .. إنه الشعب المصري بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وقالت الفنانة الهام شاهين:"دائما نأمل ونتمنى أن تكون بلدنا اعظم ، ونحن نسير فى الطريق ولدينا العديد من التحديات ويجب أن نكون لدينا الصراحة الكافية لمواجهتها".


وأوضح د. عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية وزير التعليم العالى الأسبق انه على الرغم من التحديات الصعبة خلال الاربع اعوام السابقة الا ان مصر استطاعت بقيادتها ان تبنى وبخطوات جادة اتجهت للاصلاح الاقتصادى غير المسبوق.
واكد د. مفيد شهاب فى كلمته داعيا المصريين الى المشاركة فى العمل والانتاج والرأي أن الشعب الذى لا يشارك بنفسه فى طرح قضاياه بموضوعية وجديةمؤيداً احياناً وناقداً ورافضاً احياناً لايمكن ان يحقق لنفسه الامن والاستقرار.
وأشارت الكاتبة الصحفية منى رجب ان مصر لابد ان تتجه الى التنوير بأقصى الطرق الممكنة فى جميع المنابر وما زال المشوار طويل.
وقالت الفنانة رجاء الجداوى:"مصر امانة فى رقبة كل مصرى، وليس كل من قال بحبها فهو يحبها من يحب مصر يشتغل لحسابها وليس لحساب نفسه".
وفى الختام قدم المطرب الكبير سمير الاسكندرانى اغنية "اللى عاش حبك يعلم".

شاهد الفيديو ..