رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس «مواد البناء»: تنوع مصادر الغاز في مصر يساهم في نمو الصناعة

أحمد عبدالحميد
أحمد عبدالحميد

كتبت- إيناس السيد:

 

قال أحمد عبدالحميد، رئيس غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن تنوع مصادر الطاقة في مصر والاكتشافات الجديدة لحقل "ظهر" واستيراد الغاز سيساهم بشكل كبير في نمو الصناعة وزيادة إنتاجية المصانع.

 

وأعرب عبدالحميد، عن أمله في انخفاض أسعار الغاز للمصانع عقب زيادة الإنتاج، وفقا لطبيعة كل قطاع صناعي وهو ما يساهم في زيادة الإنتاج ورفع تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق وبالتالي انتعاش الصادرات.

 

وأكد رئيس غرفة مواد البناء، أن زيادة الطاقات الإنتاجية لمصر من الغاز الطبيعي، التي من المتوقع لها أن تصل لـ 27 مليار قدم مكعب يوميا بحلول 2019، من المهم توجيهها للمساهمة زيادة الإنتاج خاصة صناعات الأسمنت والحديد والسيراميك والزجاج وهو ما يعني تشغيل الملايين من الشباب وزيادة الإنتاج والصادرات وتخفيض عجز ميزان المدفوعات.

 

وقال عبدالحميد، إن الصناعة هي

الحل الوحيد لتحقيق أعلى معدلات النمو في وقت قصير، وتوفير فرص العمل وخفض عجز ميزان المدفوعات.

 

وأشار إلى أن القطاع الصناعي يحتاج إلى خفض سعر الغاز، لافتًا إلى أن تلك الخطوة ستعمل على خفض تكلفة الإنتاج بما يمنح المنتج المحلي فرصة كبيرة علي المنافسة داخليا وخارجيا.

 

وأكد أن المصانع لديها طاقات إنتاجية  معطلة حاليًا، وأن القطاع الصناعي قادر على سد احتياجات السوق المحلية وزيادة الحركة التصديرية خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن خفض سعر الغاز سيكون حافزًا كبيرًا لجذب رؤوس الأموال.