عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: لابد من نشر ثقافة المقاومة الشعبية للإرهاب

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف خلال المؤتمر

كتبت - سناء حشيش:

 

شارك اليوم السبت، وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، في افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للجنة علوم الإدارة بالمجلس الأعلى للثقافة، تحت عنوان "الإدارة المجتمعية في مواجهة الإرهاب"، الذي يقيمه المجلس الأعلى للثقافة.

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، مشروعية الدولة الوطنية ودعم صمودها، مشيرًا إلى ضرورة تكوين ثقافة شعبية لافظة للإرهاب والإرهابيين، ولفت إلى أن الثقافة رسالة، والتثقيف هدف، وأشار الوزير إلى أن المثقف الجيد مواطن صالح، والمثقف الحقيقي لا يباع ولا يشترى، وقال الوزير  لو كان الجهل رجلا لقتلته، فالجهل مفتاح كل شر، وأحد أهم مفاتيح الفقر.

 

وأشار وزير الأوقاف إلى ضرورة نشر الوعي بمخاطر الإرهاب وأثره على الفرد والمجتمع، وبخاصة على الاقتصاد والحياة المعيشية للأفراد، ولفت إلى أن الإرهاب يؤثر على الاقتصاد وينعكس ذلك على حياة المواطن

فيجب علينا المواجهة الفكرية الشاملة لقوى الشر والإرهاب وأن تتحرك النخبة الثقافية لنشر ثقافة المقاومة الشعبية للإرهاب حتى تقضي على أي حواضن مجتمعية له.

 

كما أكد الوزير ضرورة تضافر الجهود المؤسسية والمجتمعية في مواجهة الإرهاب مع تفكيك الفكر المتطرف وتعرية الإرهابيين بكشف حقيقتهم وبيان زيفهم وزيغهم وضلالهم وبهتانهم وعمالتهم وخيانتهم لدينهم ووطنهم قائلا ما أحوجنا إلى بناء ثقافي ومعرفي يعيدنا إلى أصولنا الراسخة في مجال الثقافة.

 

وخلال اللقاء أكد الوزير أهمية دعم قواتنا المسلحة الباسلة وشرطتنا الوطنية في مواجهتهما الشاملة لقوى الإرهاب والشر.