رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد من مسئولى الأورو متوسطي في زيارة لأكاديمية الشرطة

بوابة الوفد الإلكترونية

قام وفد من مسئولي البرنامج الأوروبى الأورو متوسطى للشرطة التابع للاتحاد الأوروبى بزيارة أكاديمية الشرطة للتعرف على كياناتها المختلفة وعقد مباحثات مع قياداتها "بالتنسيق مع جهات الوزارة المعنية "حول مدى إمكانية استضافة الأكاديمية بعض الأنشطة (دورات تدريبية وورش عمل خلال الفترة المقبلة) تحت رعاية وتمويل البرنامج .. ويأتى ذلك فى إطار دعم علاقات التعاون الأمنى مع آليات وبرامج الاتحاد الأوروبى.

كان فى استقبال الوفد الزائر اللواء دكتور مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة وقيادات الأكاديمية .. حيث رحب رئيس الأكاديمية بأعضاء الوفد ونقل لهم تحيات السيد وزير الداخلية .. وحرص سيادته على تعميق التعاون الأمنى المثمر والبناء مع برامج وأنشطة الاتحاد الأوروبى، مشيرا إلى دور وخبرة الأكاديمية فى تدريب وتأهيل الكوادر الأمنية الشرطية على الصعيدين الإقليمى والدولى، كما استعرض القدرات التدريبية والتعليمية واللوجستية وما تم استحداثه وتطويره فى هذا المجال.

هذا وقد أعرب رئيس الوفد الزائر خلال المباحثات التى

عقدت بين الجانبين عن فخره واعتزاره بوجوده داخل أكاديمية الشرطة المصرية مؤكدا علمه ودرايته بمكانة وسمعة الشرطة المصرية وأكاديمية الشرطة وما تتمتع به من خبرة دولية وإقليمية فى مجال التدريب والتعليم الأمنى، الأمر الذى جعل برنامج الأورو متوسطى للشرطة يسعى جاهدا لإيجاد آليات تعاون أمنى مع وزارة الداخلية المصرية لتدريب كوادر عربية داخل أكاديمية الشرطة مندول (المغرب – الجزائر – تونس – لبنان – الأردن – فلسطين) بمعرفة خبراء مصريين  وأوروبيين فى مجالات (تأمين المنافذ والحدود، مكافحة الإرهاب، مكافحة الهجرة غير الشرعية، مكافحة الإتجار فى المخدرات، الجريمة المعلوماتية، مكافحة تهريب الأسلحة).