عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزيرة الهجرة ترد على الشائعات المتداولة عن قانون الجاليات الجديد

نبية مكرم وزير الهجرة
نبية مكرم وزير الهجرة - أثناء المؤتمر

كتبت- أسماء محمود:

نفت وزير الهجرة، نبيلة مكرم، ما أشيع بشأن قانون الجاليات الجديد، ونصه على أن رؤساء الجاليات سيكون بالتعيين، مؤكدة أنه لن يتم أي إجراء إلا من خلال القوانين المتبعة لإجراء انتخابات، حتى يفوز الأصلح.

وأشارت وزير الهجرة، خلال المؤتمر الذي عقد اليوم، السبت، لاستعراض ما تم إنجازه في 4 سنوات في ملف الجاليات المصرية والمهاجرين، إلى أن الإدارة المصرية تهتم بالمغتربين، إذ أنه تم تخصيص شباك لها في معظم وزارات مصر، لتيسير تقديم الخدمات لهم، لافتًة إلى أنه لن يتم الاعتراف بأي جالية أو جمعية إلا بعد توثيقها رسميًا من قبل الجهات المعنية المصرية.

واستمرارًا لتواصل القراء مع بوابة الوفد، عبر خدمة "واتس آب الوفد"، أوضح عصام فتح الله، أحد أفراد الجالية المصرية الحاضر للمؤتمر، أنه أكدت الوزيرة حرص

الدولة ومسئولي الإعلام في مصر، على اتخاذ إجراءات جديدة حاسمة، تجاه أي شخص يظهر في مختلف وسائل الإعلام، للحديث عن الجاليات المصرية بغير صفته الحقيقية والرسمية.

كما لفتت الوزيرة، إلى أن من يريد أن يساعد مصر من أبناء الجاليات، عليه التوجه إلى مستشفيات الأطفال، ودور الرعاية، مشيرة إلى أن هناك فرق واضح، بين المساعدة الحقيقية، وبين من ينتظر المقابل.

وفي سياق متصل، أعلنت نبيلة مكرم، عن تخصيص "كومباوند" خاص بالمغتربين، في العاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم طرح وحداته للحجز قريبًا.