عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الصيادلة يوافق على مبادرة "نقيب القاهرة" بعد صراع لأكثر من شهر

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت :خلود متولي

 

صراع دام أكثر من شهر، بين الدكتور محيي الدين عبيد نقيب الصيادلة، ومجلس نقابته، ليصل به الحد إلى التراشق بالاتهامات بالاخونة والتلاعب بمال النقابة والتزوير في الأختام، إلى أن يصل بهم المطاف للدعوة إلى جمعيتان عموميتان كلا على حدى وفي نفس اليوم.

 

ومع قرب الجمعيتان الطارئتان التي كان نمقرر عقدهما يوم 3 مارس القادم، ظهر قارب النجاة وهو الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة الفرعية، ومعه مجموعة من شيوخ المهنة؛ لعرض مبادرة من شأنها تهدأته الأوضاع بالنقابة.

 

جاء ذلك بعد أن حاول الكثيرون التدخل لحل الازمة، من بينهم بعض أعضاء البرلمان، ولكن باءت محاولاتهم بالفشل.

 

وقد اعلن الدكتور عصام عبدالحميد وكيل نقابة الصيادلة والقائم باعمال نقيب الصيادلة عن موافقته من حيث المبدا واغلب أعضاء مجلس النقابة العامة على المبادرة التى وصلت اليهم عن طريق الدكتور محمد الشيخ نقيب القاهرة ،وذلك اعلاءا لقيمة التوحد وتقديرا لرموز المهنة المحايدين .

 

واضاف ان اعضاء المجلس تلقوا مبادرة للخروج من الوضع الراهن عن طريق الدكتور محمد الشيخ نقيب القاهرة ، بعدما قام ومعه مجموعة من رموز المهنة لايختلف الجميع على حياديتهم وتجردهم بصياغة عدد من البنود .

 

واشار الى ان الاغلب وافق على المبادرة بالرغم ان بنودها خلت من أمور كان المجلس ولا يزال يراها أساسا وفى مقدمتها الاعتذار عن الاعتداء الذى قام به غرباء على مبنى النقابة وعلى أعضاء المجلس ، وبرغم من قناعة المجلس الكاملة فى بطلان إجراءات الدعوة للجمعية العمومية الطارئة التى دعا لها الدكتور  محى عبيد لعدد من المخالفات القانونية الصارخة فيها .

وشدد على ثقة أعضاء المجلس فى موقف صيادلة مصر الحقيقى والواقعى الداعم للحق وتأكدهم من حضور الصيادلة فى الجمعية العمومية الرسمية والقانونية التى دعا اليها المجلس فى ظل هذه اللحظات الفارقة ، والتى أراد أعضاء مجلس نقابة صيادلة مصر ان يصحح المجلس وبنفسه من مسيرته فيعلى قيم الشفافية ومبادىء المؤسسية وقواعد محاسبة المخطيء أيا كان من هو وايا كان وضعه.

 

وفي هذا السياق قال الدكتور عمرو زكريا عضو مجلس نقابة الصيادلة ان اهم بنود المبادرة تضمنت الدعوة لجمعية عمومية تعرض عليها اللائحة و أيضا عرض قرارات المجلس على الجمعية العمومية وهي السلطة الأعلى التي يحترمها المجلس.

 

واضاف ان يقوم المجلس بتوفير الإمكانيات الإدارية والمالية لعقد الجمعية ، تشرف اللجنة صاحبة المبادرة بما تحويه من قامات مهنية على الجمعية واجراءات التصويت بها ضمانا للحيادية ، كماتضمن ان يثق ويحترم المجلس قرارات جمعيته العمومية.

 

ومن جانبه، أعلن الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة موافقته على المبادرة، كما أنه نشر على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، بأنه موافق على مبادرة الصيادلة تأتي لصالح بيت الصيادلة.