رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاقم أزمة مياه الشرب بمدينة دسوق

بوابة الوفد الإلكترونية

كفر الشيخ - أشرف الحداد:

تفاقمت أزمة مياه الشرب بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ وانقطاعها باستمرار، بعد قرار إغلاق محطة الكشلة الجديدة التى تم افتتاحها منذ أربعة أشهر فقط بعد اكتشاف عيوب بها وعدم مطابقتها للمواصفات.

واعترف المسئولون أن مأخذ المحطة غير مطابق للمواصفات، وأن نسبة الأمونيا وصلت إلى 17% فى حين أن المعدل الطبيعى نصف في المائة، ما تسبب ذلك فى ضعف المياه بالمدينة وانقطاعها باستمرار فى أغلب الأحياء لفترات طويلة، الأمر الذي دفع المسئولين لمواجهة الأزمة بإرسال سيارات فناطيس تقوم بتوزيع المياه على المواطنين بالمناطق التى لا توجد بها مياه لمحاولة احتواء الأزمة.

وقد عبر المواطنون عن استيائهم من عوده السقا الذى كان يقوم بتوزيع المياه قديماً على الأهالى بالقرى والنجوع.

وقال أحد المواطنين، إن المدينة تشهد أزمة حادة في مياه الشرب وجزء كبير من قلب مدينة دسوق يتعرض لأسوأ عقاب جماعي في تاريخ محافظة كفر الشيخ؛ حيث تم قطع المياه عنه لمدة أربعة أيام متواصلة في ظل

غياب تام لمحافظ كفر الشيخ الذي يبدو أنه آخر من يعلم.

وتساءل هل هذا العقاب يكون لأنهم اشتكوا من سوء حالة المياه، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى فتم معاقبتهم بقطع المياه عنهم.

كما تتزايد مخاوف المواطنين من استمرار الأزمة، وينعكس ذلك سلباً على موسم الصيف. وقال البعض، إننا نموت بسبب المياه الملوثة التى لها رائحة كريهة ولا تصلح للشرب.

وقالوا ما هو ذنبنا أن نشرب مياهاً ملوثة التى لها طعم ولون وليس لنا القدرة على شراء مياه معدنية ونحن لنا 4 شهور على هذا الوضع، فالمسئولون لا يسألون عنا وهل يقبل المسئولون مشاركتنا الشرب من هذه المياه كما نشرب نحن وأولادنا؟