رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدكتور حسن راتب: نثق في قيادة السيسي وعبوره بمصر إلى المكانة التي تستحقها

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كتب: جهاد عبد المنعم 
في أمسية خاصة تحت عنوان " في حب مصر " يستضيف د. حسن راتب رئيس مجلس أمناء قناة المحور، نخبة من المثقفين والسياسيين والإعلاميين والشخصيات العامة وتذاع فى العاشرة مساء اليوم الجمعة عبر شاشة قناة المحور، بمشاركة د. مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، ود. مفيد شهاب وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق، ود. محمود أبو النصر وزير التعليم الأسبق، والإعلامى محمد فودة، ود. عمرو عزت سلامة أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والأستاذ وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد، والفنانة إلهام شاهين، ورجاء الجداوى، والمطرب سمير الإسكندرانى، والإعلامية بوسى شلبى، والكاتبة الصحفية منى رجب، ونخبة من الشخصيات العامة والكتاب والصحفيين.
في ليلة خاصة من الصالون الثقافى للمحور ونحن مقبلون على الانتخابات الرئاسية ودعم كبير من النخبة لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة ولاية ثانية لاستمرار مسيرة الإنجازات، أكد الدكتور حسن راتب- فى بداية كلمته- أن أعظم أنواع شُعب الحب هو حب الأوطان، والحب ثلاثة أنواع "حب الوجد وحب الفقد وحب الجد".
وأضاف راتب:" هناك دعوة صريحة للمجتمع بأكمله حتى نستنهض الهمم ونشارك فى الإنتاج والعمل والرأى حتى يكون الحب لوطننا حبًا حقيقيًا، وأن المصريين على قلب واحد مهما اختلفت المشاعر والآراء والأصل فى الموضوع هو مصلحة الوطن، وأمامنا مشوار طويل والمجتمع يثق فى قيادة الرئيس السيسي وعبوره بمصر إلى المكانة التى تستحقها".
وأعرب د. مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، أن مسيرة مصر سوف تمضى إلى نهايتها والشعب المصرى لن يتراجع عن طريقه، والمصريين لديهم من الصلابة والحكمة ما يجعلهم يتحركون فى الاتجاه الصحيح ومصر عاصية على السقوط وهذا الوطن لن يقع أبداً، ونحن ندعم مسيرة التنمية التى تحدث على أرض مصر الآن .
وقالت الفنانة إلهام شاهين:" إننا

دائمًا نأمل ونتمنى أن تكون بلدنا أعظم، ونحن نسير فى الطريق ولدينا العديد من التحديات ويجب أن يكون لدينا الصراحة الكافية لمواجهة تلك التحديات".
وأوضح د. عمرو عزت سلامة، أمين عام اتحاد الجامعات العربية وزير التعليم العالى الأسبق، أنه على الرغم من التحديات الصعبة خلال أربعة الأعوام السابقة إلا أن مصر استطاعت بقيادتها أن تسير بخطوات جادة تجاه التنمية، وتقوم بإصلاح اقتصادى غير مسبوق.
وأكد د. مفيد شهاب- في كلمته داعيًا المصريين إلى المشاركة فى العمل والإنتاج والرأى- أن الشعب الذى لا يشارك بنفسه فى طرح قضاياه بموضوعية وجدية مؤيداً أحياناً وناقداً ورافضاً أحياناً لا يمكن أن يحقق لنفسه الأمن والاستقرار .
وأشارت الكاتبة الصحفية منى رجب إلى أن مصر لابد أن تتجه إلى التنوير بأقصى الطرق الممكنة فى جميع المنابر ومازال أمامنا مشوار طويل.
وقالت الفنانة رجاء الجداوي:" مصر أمانة فى رقبة كل مصري، وليس كل من قال بحب مصر فهو يحبها ومن يحب مصر يشتغل لحسابها وليس لحساب نفسه".
وفي الختام، قدم المطرب الكبير سمير الإسكندرانى أغنية "اللى عاش حبك يعلم"، ويذاع برنامج صالون المحور فى العاشرة مساء اليوم الجمعة على شاشة قناة المحور.