رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الأوقاف: الاٍرهاب صناعة تجارية وسياسية لإفشال الدول

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

كتبت: سناء حشيش
أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الإرهاب لم يعد مجرد فكر وإنما أصبح صناعة منها سياسية لإفشال الدول وإسقاطها وتجارية تتربح منها دول، مشيرًا إلى أنه بالتزامن مع الحرب التى تشنها قواتنا المسلحة فى العملية الشاملة للقضاء على الإرهاب فى سيناء، لابد أن يكون كل منا جنديًا فى مكانه وعلى قدر المسئولية.
وأضاف الوزير- خلال لقائه أئمة وزارة الأوقاف بالجيزة، بحضور اللواء محمد الدالى محافظ الجيزة، اليوم- أن الوزارة تعمل على استغلال أى ظرف للتواصل المباشر، وعقد لقاءات ميدانية فى جميع المحافظات بهدف مواجهة الفكر المتطرف الذى يستهدف الدين وأمن واستقرار الوطن.
وأشار إلى أن المواجهة الفكرية للأفكار المتطرفة لن تتوقف بانتهاء العمليات العسكرية ضد التنظيمات الإرهابية، لافتًا إلى أن الشر وأفكاره موجود لا ينقطع كما أن الخير موجود. 
ووجه وزير الأوقاف، بتنظيم قافلة يومية بمناطق الجيزة، على أن تجوب المناطق الشعبية والقرى، تضم علماء من الأوقاف، وسيكون هدفها توضيح

خطورة الإرهاب وحتمية المواجهة. 
 يذكر أن وزير الأوقاف، سلم محافظة الجيزة 500 بطانية، و150 ديسك مدرسي، لتوزيعها على القرى والمناطق الأكثر فقرًا، وأشار إلى أن تسليم البطاطين يأتى ضمن مبادرة الوزارة لتوزيع 50 ألف بطانية على القرى الأكثر فقرًا، مشيرًا إلى أن الوزارة وزعت قبل أيام ألف بطانية، واليوم وزعت 1500 بطانية، مشيرًا إلى أن المبادرة مستمرة للوصول لأكبر عدد ممكن.
 وأضاف وزير الأوقاف- خلال اجتماعه مع أئمة محافظة الجيزة، الذى عقد منذ قليل بديوان المحافظة- أنه لابد من التركيز على مواجهة الشائعات خاصة فى المناطق العشوائية والقرى، والتى تقل فيها الثقافة العامة ويسهل استغلال سكانها واستقطابهم.