رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التخطيط تنظم جلسة حوار مجتمعي لخطة التنمية متوسطة المدى بحضور وزير التنمية المحلية

هالة السعيد - وزيرة
هالة السعيد - وزيرة التخطيط

كتب- عبدالرحيم أبوشامة: 
تعقد وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري جلسة حوار مجتمعي جديدة مساء اليوم استكمالا لسلسلة الجلسات حول إعداد خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى في عامها الأول (18/2019) _ (21/2022)، وذلك بمقر معهد التخطيط القومي وبحضور اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، ومحافظي مطروح، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والدقهلية، والغربية، ودمياط، والبحيرة.


وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن كل الخطط السنوية التى تضعها الحكومة تأتي في إطار رؤية 2030، التى تستهدف الوصول لجودة أعلى لحياة المواطنين، ومراعاة حقوق الأجيال، كما أن مصر تقدمت بشكل تطوعى مع 40 دولة أخرى للأمم المتحدة لمراجعة خططها وبحث مدى توافقها مع أهداف المنظمة التى وضعت فى 2015.


وأضافت إن خطة تحديث الإستراتيجية

تستهدف مراعاة احتياجات جميع القطاعات، وتحقيق التكامل بين الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية كما أن المرأة والشباب هما المحور الرئيسى للإستراتيجية الجديدة.


تأتي جلسات الحوار المجتمعي في إطار حرص وزارة التخطيط على المشاركة المجتمعية في وضع خطة التنمية متوسطة المدى وخطة العام المالي القادم 2018/2019.


وجدير بالذكر أن وزارة التخطيط كانت قد أطلقت أول حوار مجتمعي بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2018/ 2019، حتى العام المالي 2021/ 2022، بحضور ممثلين عن القطاع السياحي، والمقاولات، والبنوك.