رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الشباب ومحافظ القاهرة يكرمان أطفال مبادرة "مصر بخير"

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- جمال عبدالمجيد ومحمود عبدالمنعم:


شهد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، احتفالية حي المقطم بتفعيل مبادرة 
"خليك زي آدم وماترميش حاجة على الأرض" بمشاركة أطفال المدارس ومراكز الشباب والنوادي بحي المقطم والمجتمع المدني ممثلا في عدد من الشركات والجمعيات الأهلية وبحضور جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء وجدي مسلم رئيس الحي، ومحمد ماهر وجمال الشويخي أعضاء البرلمان عن الخليفة والمقطم.
تم خلالها عرض عدد من الأغاني الوطنية والشعر والفقرات الفنية التي تحث على تحقيق هدف المبادرة بمشاركة المواطنين للجهود المبذولة من القائمين على منظومة النظافة بعدم إلقاء أي مخلفات على الأرض أو الشوارع.
وأكد المحافظ في كلمته خلال الاحتفال، سعادته بانتشار المبادرة في أحياء القاهرة ووجود نتائج ملموسة للحفاظ على نظافة القاهرة وخاصة بين طلاب المدارس والذين يبلغ عددهم بالقاهرة أكثر من مليوني طالب أي ما يوازي 20 % من سكان القاهرة.
وكرم المهندس عاطف عبدالحميد يرافقه خالد عبدالعزيز وزير الشباب، أطفال مبادرة مصر بخير بمركز

شباب الجزيرة الذي شارك محافظة القاهرة في نشر مبادرة خليك زي آدم، ويصل عددهم حوالي 400 طفل وطفلة ما بين سن 5 سنوات حتى 15 سنة ويعملون على نشر التوعية بأهمية النظافة في الشوارع والنوادي والمناطق التراثية والسياحية.
وقرر المهندس خالد عبدالعزيز اختيار مائة طفل وطفلة من أبناء المبادرة لتكريمهم من جانب الوزارة بتنظيم رحلة لمدينة شرم الشيخ على نفقة الوزارة، كما أكد توجيه الشكر لمحافظ القاهرة على دعمه الدائم للشباب والرياضة في كافة المجالات والأنشطة، وأصدر تعليماته بقيام مبادرة أطفال مصر بخير بمشاركة إدارة مركز الشباب في الرقابة والإدارة والتوعية للحفاظ على المركز ومنشآته.