رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة من إيطاليا: للمهاجرين غير الشرعيين من أبناء المصريين بالخارج الحق في التصويت بالانتخابات

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

كتب خالد حسن: 


أعلنت وزارة الهجرة في بيان لها لقاء نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الجالية المصرية في إيطاليا، لحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة كحق دستوري لكل مصري، وذلك بحضور اللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير هشام بدر سفير مصر لدى روما.
وأكدت مكرم خلال اللقاء على أحقية المصريين من المهاجرين غير الشرعيين في المشاركة والتصويت خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، مشددة على أن السفارات والقنصليات المصرية هي "بيت كل مصري مقيم الخارج وعلى استعداد دائم لاستقبال المواطنين جميعًا".
كما تطرقت مكرم وفقا لبيان الوزارة إلى الحديث عن خطوات الدولة لتطوير التليفزيون المصري "ماسبيرو" من خلال انطلاق قنواته في ثوب جديد، وحثت أبناء الجالية على ضرورة دعمه وتشجيعه لاستعادة قوة الإعلام المصري من جديد.
وأشارت مكرم أيضًا إلى مجهودات وزارة الهجرة مع وزارة الداخلية بشأن معادلة رخصة القيادة المصرية بالإيطالية، وقالت إنه سيتم التوقيع مباشرة على الاتفاقية المتعلقة بذلك بعد دراستها واعتمادها من الجانب الإيطالي واطلاع الجانب المصري عليها، مؤكدة أن كل هذه المجهودات هي من أجل ضمان حقوق

المواطنين المصريين بالخارج والتيسير عليهم.
وأشار بيان الوزارة إلي شرح وزيرة الهجرة خلال لقاء الجالية المصرية إنجارات الدولة من خلال عرض الفيلم الوثائقي "حكاية وطن"، مؤكدة أن الدولة المصرية لن تسقط بسبب صمود الشعب المصري العظيم أمام كل التحديات التي تواجه دولته والإصرار الكبير على بناء وطنه.
وأعربت مكرم عن سعادتها لوجودها بين أعضاء الجالية المصرية في إيطاليا، مؤكدةً على عمق العلاقات المصرية الإيطالية عبر التاريخ.
وبدورهم، رحب أبناء الجالية المصرية في إيطاليا بوزيرة الهجرة وأشادوا بمجهودات الوزارة خلال الفترات الماضية، مؤكدين موقفهم الداعم لوطنهم ومشاركتهم في الانتخابات الرئاسية.

وقالت الوزيرة نبيلة مكرم إن عددًا من رجال الأعمال المصريين المقيمين إيطاليا وعدوا بتوفير حافلات لنقل الناخبين إلى مقرات الاقتراع أثناء إجراء الانتخابات.