عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوحامد: عمال اليومية سيحصلون على حقوقهم

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود عبدالعظيم:

قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، إن مشكلة تأمين العمالة الموسمية وغير المنتظمة والعمل غير الرسمي من أولويات اهتمام الرئيس  عبدالفتاح السيسي الآن، مشيرًا إلى أن هذه القضية في غاية الأهمية لأنها تمس قطاع كبيرة من العمال، مؤكدًا على أن تأمين العاملة يعد من أهم الطرق لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأوضح أبو حامد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هذه الفئة أصبحت ضمن أولويات الحكومة حاليًا بفضل الرئيس السيسي واهتمامه بها، مشيرًا إلى حرص الرئيس على تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأشاد "أبو حامد باهتمام وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على مصلحة المصريين، وبالجهود التى يبذلها بشئون الفئات المهمشة والمظلومة فى المجتمع، وإعطائهم كامل حقوقهم، مؤكدًا أن هذا النظام

التأمينى سيكون بمثابة الأمان النفسى والاجتماعي للعمال غير المنتظمة.

 

وأشار وكيل لجنة التضامن الاجتماعي إلى أن العمال المؤقتين عانوا كثيرًا لعدة سنوات طويلة دون أن يجدوا ما يحفظ حقوقهم ويراعى ظرف حياتهم ويؤمن لهم حماية من الأخطار.

وأكد أبو حامد، على أنه بعد إعلان البنك المركزى طرح شهادة "أمان" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية ومحدودي الدخل، فإن كثيرا من مشكلات هذه الفئة المظلومة ستُحل، بعدما تحصل على حقوقها التى تبحث عنها منذ سنوات طويلة.