عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي دسوق بكفر الشيخ يطالبون بنقل سوق الماشية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - محمد عيسى:

 

طالب تجار ومربو المواشي ومزارعي مركز ومدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وزير التنمية المحلية والمحافظ، بنقل سوق الماشية خارج الكتلة السكنية بعد ازدياد أعمال البلطجة من قبل التجار والباعة.

وأضاف الأهالى أن سرعة إنشاء سوق جديد للمواشي بمساحة قانونية وخارج الكتلة السكنية ينجى أرواح السكان خاصة وأنه لا يوجد فى أى موقع بمصر إنشاء سوق للحيوانات داخل الكتلة السكنية.

وأشار الأهالى إلى أن السوق الحالى الكائن بحي الكشلة وسط الكتلة السكنية، أغلق بقرار أمني، منذ نهاية 2016،  على غرار ما شهده السوق من أحداث دامية راح ضحيتها مواطنون أبرياء وأصيب عدد آخر، بسبب مشاجرات دائمة فضلاً عن الخلافات الدائمة بين أهالي إحدى القرى المجاورة ومستأجري السوق.

وكان عدد من مواطني مركز ومدينة دسوق تقدموا بطلبات عديدة لإقامة سوق للماشية جديد بدلا من الموقوف أمنيا منذ أكثر من عام علي أرض خاصتهم وعلي المساحة القانونية المعمول بها لمثل هذه الأسواق، خارج الكتلة السكنية اسوة بكل أسواق الجمهورية، إلا إنه وحتي الآن لم يبت فى طلباتهم رغم احتياج مركز دسوق

الشديد إلي السوق، فضلاً عن أن مركز دسوق يعد أكبر مراكز الجمهورية وأكثر سكانه من المزارعين ومربي الماشية.

وأكد أهالي مركز ومدينة دسوق، أن من يقف وراء تعطيل إقامة سوق جديد للماشية هو تأثير بعض أصحاب المصالح والنفوذ علي المحافظ ورئيس المدينة للإبقاء علي السوق القديم المغلق أمنيا، لصالح مستأجريه والذي ستنتهي مدة إيجاره الشهر المقبل.

واتهم أهالي دسوق كل من يقف وراء تعطيل إنشاء سوق جديد من المسؤلين، بالفساد وتدمير الاقتصاد من أجل مصالح شخصية ضيقة تضر بالمال العام.

حيث أن سوق المواشي يدر دخلا كبيرا للمحافظة، فضلاً عن حركة التجارة بين مراكز المحافظة وجميع المحافظات لمثل هذه التجارة التي تهم قطاع كبير من الشعب المصري.