رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة بالمنوفية

جانب من الحفل
جانب من الحفل

كتبت- نرمين حسن:
دشنت وزارة التضامن الاجتماعي عمل لجان المساءلة المجتمعية بالمنوفية خلال حفل أقيم بقاعة الاجتماعات الكبرى بكلية الحقوق حيث ألقى أعضاء اللجان القسم بعد انتهاء عملية تدريبهم.
حضر الحفل الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة و بلقيس هجرس مستشار التواصل المجتمعي لبرنامج تكافل وكرامة  والأحمدى محمد الوكيل مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية.
وأكدت بلقيس هجرس أن لجان المساءلة المجتمعية لبرنامج تكافل وكرامة تهدف إلى تنقية قوائم مستفيدي البرنامج والتحقق من مدى الاستحقاق قبل إصدار كروت الصرف من خلال تشكيل 109 لجان بعضوية 13 عضوا في كل لجنة بإجمالي 1400 شخصا يتمتعون بالمصداقية والثقة. وقد تم تدريبهم على كيفية تنقية القوائم من غير المستحقين لضمان وصول الدعم للأسر الأكثر احتياجا وكبار السن والأيتام والأرامل وذوي الإعاقة والأسر الفقيرة بما يسمح بالقضاء على العديد من الظواهر السلبية بالمجتمع من عمالة الأطفال والأمية وزواج القاصرات، فضلا عن

غرس قيم الانتماء الوطني لبلدنا الحبيب التي تعمل جاهدة على الحفاظ على كرامة المواطنين وتلبية احتياجاتهم والقضاء على الفساد بكافة صوره.
وقد أدى المتدربون أعضاء لجان المساءلة القسم على العمل بتطوع و نزاهة وشفافية والحفاظ على أسرار لجان المساءلة المجتمعية ومساعدة الأسر في معرفة أهداف برنامج تكافل وكرامة،  بقاعة الاجتماعات الكبرى بكلية الحقوق.
جدير بالذكر أن إجمالى المستفيدين من برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل للأسرة يبلغ 37858
أسرة ؛ في حين يبلغ عدد المستفيدين من من الدعم النقدي كرامة لذوي الإعاقة والمسنين فوق 65 عاما 5171 مستفيدا ليصل بذلك إجمالي  المستفيدين  
 43029 مستفيدا.