رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

15 مليون جنيه لإقامة أكبر مركز تدريب للصحفيين بالشرق الأوسط

عبد المحسن سلامة
عبد المحسن سلامة : 15 مليون جنيه لاقامة أكبر مركز تدريب للص

الإسماعيلية- ولاء وحيد

 

أعلن عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أن النقابة بدأت في تزويد مركز التدريب بالنقابة  بالأجهزة اللازمة لتدريب الصحفيين بتكلفة 15 مليون جنيه؛ ليكون أكبر مركز تدريب في  الشرق الأوسط .

وأضاف أنه تم تخصيص أرض مستشفى للصحفيين بمدينة 6 أكتوبر ومن المنتظر أن يتم وضع حجر الأساس للمستشفى خلال العام الجاري .

جاء ذلك خلال لقائه الصحفيين بالإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء، على هامش لقائه اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، ومشاركته في ندوة "الإعلام المصري ومسئولية الحوار "  التي ينظمها المجمع الإعلامي بالإسماعيلية.

وقال:" آن الأوان لتغيير نقابة الصحفيين ووضع مشروع لقانون جديد يضمن حقوق الصحفيين ويوسع من صلاحياتهم ويحل أزمة الصحفيين المعلقين والمنتسبين بالجرايد" .

 

وأضاف سلامة:" النقابة توصلت مؤخراً لحل أزمة الزملاء الصحفيين العاملين بالصحف الحزبية المعطلة وهي مشكلة معلقة امتدت لنحو 15 عاماً ماضية، وتم وضع وديعة بـ 10 ملايين جنيه لتوفير مرتبات لهؤلاء الزملاء وجارٍ إنشاء موقع صحفي إلكتروني للعمل به ومن المتوقع أن تصل الوديعة خلال الفترة المقبلة لنحو  20 مليون جنيه" .

 

وأشار سلامة إلى أنه تم التوصل مع النائب العام المستشار نبيل صادق للاتفاق على تفعيل بروتوكول بين النقابة والنيابة العامة، وتم بحث مصير الزملاء الصحفيين المحبوسين على ذمة قضايا خاصة بالنشر والقضايا الأخرى، وبحث قيمة الكفالات التي تفرض عليهم

في  قضايا النشر، وأوضح أن النائب العام وعد بدراسة هذه المطالب.

 

وقال:" هناك تحرك على كافة الأصعدة وهناك حسم للعديد من الملفات"، موجهًا الشكر للرئيس السيسي لدعمه لنقابة الصحفيين وللصحفيين.

 

وقال سلامة إن زيارته للإسماعيلية تعد الأولى ضمن سلسلة جولات من المنتظر أن يقوم بها خلال الفترة المقبلة للصحفيين بمحافظات مصر المختلفة، مشيراً إلى أنها زيارة مؤجلة كان من المفترض أن تتم قبل انتخابات مجلس نقابة الصحفيين.

 

وأكد سلامة دور الصحفيين المحليين في الفترة الحالية مشيرًا لدور الصحافة الإلكترونية والصحافة الإقليمية .

وقال:" تعديل قانون الإدارة المحلية سيحقق مكاسب إقليمية مع توسيع صلاحيات الحكم المحلي، ومن هنا يبرز دور الصحافة الإقليمية ويتعاظم دور الصحفي الإقليمي" .

 

وأوضح أن الفترة التي تولى فيها رئاسة مجلس النقابة شهدت زيادة البدل، وتم رفع قيمة صندوق التكافل ليصل إلى 115 ألف جنيه طبقًا لتاريخ الاشتراك بالسن.