عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في زيارة مفاجئة.. وزير النقل يتفقد عددًا من محطات المترو ومحطة مصر

الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات - وزير النقل

كتب- محمود شاكر:

تفقد وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، اليوم الثلاثاء، عددًا من محطات مترو الأنفاق، ومحطة سكك حديد مصر، في زيارة مفاجئة.

 

بدأت جولة الوزير بتفقد محطة السيدة زينب بالخط الأول للمترو، واطمأن على نظافة المحطة، وانتظام زمن التقاطر بالخط الأول، استقل بعدها أحد القطارات متجهًا إلى محطة الشهداء، والتقى عددًا من الركاب واستمع لآرائهم ومقترحاتهم حول الخدمة المقدمة.

 

وأكد "عرفات" أن خطة تطوير الخط الأول للمترو جارٍ العمل بها، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم في التوقيت نفسه باستكمال خطوط ومراحل جديدة في مشروعات مترو الأنفاق.

 

وفي محطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني تفقد الوزير المحطة وبوابات التذاكر الجديدة، واطمأن على نظافة المحطة، وكذلك الاطمئنان على انتظام زمن التقاطر  بالخط الثاني، والتقى العاملين بالمحطة، وشدد على تقديم التيسيرات كافة لخدمة الركاب.

 

وتوجه "عرفات" إلى محطة سكك حديد

مصر، حيث تفقد أرصفة المحطة رقم ٤ & ٨ & ١١، وتجول داخل قطار رقم ٢٠١٤ إكسبريس مكيف القاهرة - أسوان، والتقى عددًا من الركاب، واستفسر منهم عن مستوى الخدمة، وأشاد الركاب بالتحسن  فى مستوى الخدمة، وانتظام مواعيد القطارات خلال الأشهر الأخيرة الماضية، وكذلك التحسن الكبير في مستوى نظافة القطارات، وأكد الوزير أن هناك خطة جارٍ العمل بها في عناصر منظومة السكك الحديدية كافة، تبلغ تكلفتها ٥٥ مليار جنيه، مشيرًا إلى أن خدمة الراكب وتحسين مستوى الخدمة المقدمة من أولويات الوزارة.