عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غادة والي تشارك في مؤتمر الحماية الاجتماعية في دول الجنوب بفرانكفورت

مؤتمر الحماية الاجتماعية
مؤتمر الحماية الاجتماعية والتشغيل في دول الجنوب بفرانكفورت

كتبت - نرمين حسن:
 

تشارك الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، في مؤتمر الحماية الاجتماعية والتشغيل في دول الجنوب بفرانكفورت، بدعوة من البنك الدولي.

 

وشاركت والي، اليوم الإثنين، في المائدة الوزارية المستديرة التي شارك فيها أيضا وزيرة الحماية الاجتماعية في باكستان، مارفى ميخون، ووزيرة التعاون الدولي في ألمانيا، ونائب رئيس البنك الدولي.

 

وتم خلال المائدة الوزارية المستديرة استعراض أطر الحماية الاجتماعية التي نجحت في حماية المجتمعات من الصدمات الناتجة عن الكوارث الطبيعية أو حماية المجتمعات من آثار إجراءات الإصلاح الاقتصادي والتي تؤثر على الفئات الأدنى دخلاً في المدى القصير، كما شاركت والي في جلسة رئيسية لعرض 3 تجارب دولية للحماية الاجتماعية وهى تجارب اليابان ومصر وأوزباكستان.

 

جدير بالذكر أن المؤتمر المنعقد لمدة يومين

في مدينة فرانكفورت، في ألمانيا يعتبر منتدى دولى لتبادل الخبرات ولإلقاء الضوء على التجارب الناجحة ومنها التجربة المصرية لبرنامج تكافل وكرامة، والتي تعتبر نموذجًا للتوسع الجغرافي، وفى الاستثمار في الأطفال والأسرة وفى تطويعها للتكنولوجيا بحيث تصل لأكبر عدد من المستفيدين وكانت هناك إشادة كبيرة بجهود مصر في هيكلة دعم الطاقة لصالح الطبقات محدودة الدخل واستثمار مصر في مشروطية التعليم والصحة وأهمية مد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل الرعاية الصحية والتشغيل باعتباره مكملاً لبرامج الحماية.