رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر في التشيك يفتتح الجناح المصري بمعرض براج السياحي

جانب من معرض براج
جانب من معرض براج السياحي - أرشيف

كتبت - سحر ضياء الدين:

افتتح  السفير عبدالرحمن صلاح، السفير المصري في التشيك، الجناح المصري المشارك في معرض براج السياحيholiday world في نسخته السابعة والعشرين، الذي يقام خلال الفترة من 15 - 18 فبراير الجاري.

 

يعد معرض براج السياحي الدولي من أكبر المعارض المهنية والجماهيرية بجمهورية التشيك ووسط وشرق أوروبا، حيث يقام سنويًا على مساحة 18800 متر مربع، ويشارك به نحو 634 عارضًا من أكثر من خمس وأربعين دولة في العالم، ويبلغ عدد زائريه أكثر من ثلاثين ألف شخص، منهم 6855 من متخذي وصانعي القرار في السوق السياحية التشيكية، ولهذا يحظى المعرض بتغطية إعلامية واسعة من 660 من ممثلي وسائل الإعلام. وشاركت السفارة المصرية هذا العام بجناح كبير، ضم ممثلين عن العديد من شركات الطيران، فضلًا عن عدد كبير من منظمي الرحلات من التشيك وشركات السياحة والفنادق المصرية. وقد حظي المعرض بمشاركة جماهيرية كبيرة هذا العام، حيث لاقى تصميم الجناح المصري إعجاب الزائرين من الجمهور ومنظمي الرحلات.

 

يذكر أن معدلات الحركة السياحية ارتفعت من التشيك إلى مصر، حيث بلغ عدد السائحين نحو 203 آلاف سائح، وفقًا لتقديرات عام2017، بنسبة زيادة قدرها 125% على عام 2016 التى لم تتجاوز إحصاءاتها 90 ألف سائح تشيكي، وتعد مصر إحدى أهم الوجهات السياحية المفضلة لدى السائحين التشيكيين، حيث تتركز وجهاتهم السياحية في الغردقة ومرسى علم. وقد أعلن المستشار السياحي ببراج أن هناك حالة من التفاؤل تسود لدى منظمي الرحلات ووكلاء السفر والسياحة بالسوق التشيكية لحجوزات 2018، كما أشار إلى أن معدلات الحجوزات السياحية في الفترة المقبلة من المتوقع أن تزداد بنحو 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.