عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الآثار: 30 مليون جنيه من محافظة كفر الشيخ لإنشاء متحف قومي

رئيس قطاع المتاحف
رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار إلهام صلاح

 قالت رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار إلهام صلاح إنه تم تسليم أعمال مشروع استكمال إنشاءات متحف كفر الشيخ للشركة المنفذة، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة الآثار ومحافظة كفر الشيخ لاستكمال مشروع المتحف المتوقف منذ عام 2008.
وأضافت رئيس قطاع المتاحف في تصريح اليوم الأحد- أنه تم تحرير عقد جديد مع الشركة المنفذة ووضع بيان تحليلي لأسعار تكلفة المشروع والتي ستتحملها المحافطة بالكامل والتي بلغت 30 مليون جنيه، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأشارت إلى حرص وإصرار المحافظة على التعاون مع الوزارة وإنجاز هذا المشروع ليكون منارة للعلم تهدف إلى تنمية الثقافة المجتمعية وخير مكان يحكي تاريخ وحضارة محافظة كفر الشيخ بجانب

المواقع الأثرية المهمة بالمحافظة.
ومن جانبه، أشار مدير عام متحف كفرالشيخ سيد البنا، إلى أن الوزارة ستتابع جميع أعمال الشركة والتي ستكون تحت إشراف الوزارة لضمان إنجازه طبقا للخطة الزمنية المقررة.
وفي نفس الصدد، تفقد مساعد وزير الآثار للشئون الفنية العميد هشام سمير، الأعمال الإنشائية للمتحف والتي ستشمل قاعات عرض متحفي لجميع العصور مزودة بأحدث تقنيات الإضاءة والتأمين والمراقبة والعرض المتحفي، بالإضافة إلى قاعات للمحاضرات، ومكتبة، وقاعات للوعي الأثري للأطفال.