رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير المالية الألماني: مصر أثبتت أنها شريك مستقر وقوي

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كتبت- سحر ضياء الدين:

 

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، بيانس شبان، القائم بأعمال وزارة المالية الألمانية، وهو أحد قيادات حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل، على هامش مشاركته الحالية في مؤتمر ميونيخ للأمن.

وأشار المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى أن الوزير استهل المقابلة بتقديم الشكر للمسئول الألماني على المساندة الألمانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري من خلال تقديم قرض لسد الفجوة التمويلية بالموازنة بقيمة 500 مليون دولار على مدار عامي 2017 و2018، وتطلع مصر في هذا الصدد إلي زيادة الاستثمارات الألمانية في مصر، خاصة مع القفزة التنموية المتوقع أن تشهدها البلاد كنتيجة للمشروعات القومية الكبرى، والتي توفر مجالاً واسعاً للاستثمار الألماني.

وفي هذا الإطار، حث وزير الخارجية القائم بأعمال وزير المالية على بدء التفاوض لتنفيذ الشريحة الثانية من اتفاق مبادلة الديون الحالي وقيمته 170 مليون يورو، وكذلك العمل على توقيع اتفاق جديد للمبادلة.

وذكر أبو زيد أن وزير الخارجية أعرب خلال المقابلة عن تقدير

مصر لبرامج التعاون الإنمائي بين البلدين والتي قام الجانبان في إطارها بتوقيع اتفاقيات للتعاون الفني والمالي للأعوام2015/2016/2017، باعتبار الشق التنموي ركيزة أساسية للعلاقات المصرية الألمانية المتميزة.

وكشف أبو زيد عن أن القائم بأعمال وزير المالية أكد في حديثه مع وزير الخارجية أن مصر نجحت في إثبات أنها شريك مستقر وقوي لألمانيا، وأن بلاده يسعدها أن تري هذا التطور الملحوظ في برامج التعاون الاقتصادي والتنموي بين مصر وألمانيا.   

ورحب الوزيران بدورية انعقاد الاجتماع السنوي للجنة التعاون الاقتصادي والإنمائي بين مصر وألمانيا، مع تأكيد حرص مصر على مواصلة التنسيق والتعاون من خلال هذا الإطار والعمل على تضمينه مجالات جديدة وذات فعالية للتعاون.