رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يشهد إعادة تأهيل جرارات أمريكية بورش التبين

جانب من الجولة
جانب من الجولة

كتب- محمود شاكر:

أجرى الدكتور  هشام عرفات وزير النقل جولة تفقدية لورش التبين للسكك الحديدية المتخصصة في عمل العمرات للجرارات وعربات البضائع، ورافقه خلال الجولة الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل والمهندس سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية وعدد من قيادات الهيئة.

 

تفقد الوزير أقسام الورشة المختلفة، واطلع على مراحل عمرة الجرارات وعربات البضائع، وشاهد الوزير عدة جرارات (٣ هنشل الماني و٢ GE  أمريكية) وتم إعادة تاهيلهم وتشغيلهم في الورشة بعد توقفهم عن العمل منذ عدة سنوات، ضمن خطة وزارة النقل في إعادة تاهيل الجرارات لتدعيم أسطول الجرارات بالهيئة.

 

وخلال الجولة أوضح رئيس هيئة السكك الحديدية أن هناك عدد ٢ جرار GE أخرى تم إدخالهم الخدمة مؤخرًا بعد إعادة تأهيلهم بالورشة لتدعيم أسطول الجرارات ليصبح عدد الجرارات التي تم تأهيلها وإعادة تشغيلها مؤخرًا هو ٧ جرارات بواقع ٣ هنشل ألماني و٤ GE.

 

وطالب الدكتور هشام عرفات، مسئولي السكك الحديدية، بضرورة الالتزام بمعايير التفتيش والجودة على الجرارات والعربات قبل خروجها من الورش مشددًا على

مسئولي السكة بتوفير كافة الإمكانات لرفع معدلات الإنتاج بالورش سواء من الجرارات أو من عربات البضائع لافتا إلى الاهتمام الكبير بنقل البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق وزيادة إيرادات هيئة السكك الحديدية.

 

والتقى  وزير النقل خلال جولته، عددًا من العاملين بالورش وأشاد بالمجهودات التي بذلت خلال الفترة الماضية وطالبهم ببذل المزيد من الجهد  لزيادة نسبة الإتاحية لسد احتياجات الهيئة من الجرارات اللازمة لتشغيل القطارات للمحافظة على انتظام مواعيد القطارات لتقديم خدمة أفضل لجمهور المسافرين من الركاب، لافتًا إلى أن كافة الورش سيتم تطويرها وتدعيمها بمعدات حديثة كما سيتم تأهيل العنصر البشري بالورش كونه أحد أهم عوامل نجاح المنظومة.