رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنك المركزي راعيًا رسميًا لمؤتمر "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"

- ارشيفية
- ارشيفية

 كتب- خالد حسن:


أعلنت وزارة الهجرة موافقة البنك المركزي المصري، على أن يكون راعيا رئيسيًا للمؤتمر الوطني الثالث لعلماء وخبراء مصر في الخارج، والذي تنظمه الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى في مدينة الأقصر يومي ٢٥ و٢٦ فبراير الجاري تحت عنوان"مصر تستطيع بأبناء النيل".
أكد بيان للوزارة أن المؤتمر يشارك فيه عدد من علماء مصر في الخارج، من أصحاب الخبرات والإنجازات في مجال الزراعة والري وإدارة الموارد المائية وتنمية المجتمعات الزراعية.
وقالت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مشاركة البنك المركزي راعيًا رئيسيًا للمؤتمر دليل يؤكد أهمية موضوع المؤتمر بالنسبة للاقتصاد المصري، كما يعكس تضافر مؤسسات الدولة، خاصة بعد أن وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن يعقد المؤتمر تحت  رعايته. 
وأشارت إلى أن هذه المؤتمرات تأتي ضمن تكليفات الرئيس للحكومة بربط علماء مصر

في الخارج، وأصحاب الإنجازات الدولية بقضايا الوطن ومشكلاته، والاستعانة بخبراتهم في حل هذه القضايا والمشكلات التي تتعلق بالتنمية، وفى تطوير حياة المصريين في جميع المجالات وفقا لأهداف إستراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030".
وأوضحت الوزيرة أن قرار الوزارة بعقد هذا المؤتمر؛ يأتي من  تعاظم الاهتمام الذي توليه الدولة وقيادتها بالملفات والقضايا التي تخص المجتمعات العمرانية، تحديدًا تنمية واستصلاح الأراضي الزراعية المصرية، خاصة استصلاح المليون ونصف المليون فدان وإنشاء مجتمعات زراعية جديدة ومتكاملة في المناطق الجديدة وما يستتبعه من حاجة ماسة لتطوير منظومتي الري والزراعة.