رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بـ«غرف عمليات».. الأحزاب تستعد للانتخابات

الانتخابات - أرشيفية
الانتخابات - أرشيفية

كتب - مصطفى سلامة:

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، تعمل الأحزاب السياسية على قدم وساق لتشكيل غرف عمليات فى كل المحافظات بهدف توعية المواطنين وأهمية مشاركتهم فى العملية السياسية من خلال الاقتراع فى الصناديق التى ستحدد من سيتولى مسيرة التنمية خلال الفترة المقبلة.

 

وأكدت الأحزاب أنها تسعى لإخراج المشهد الانتخابى فى أفضل صوره حتى تعلم دول العالم أجمع أن مصر نموذجا يحتذى به فى مسار الديمقراطية، وردا على كل من يشكك فى نزاهة الانتخابات المقبلة فى ظل الأبواق الإعلامية لجماعة الإخوان المسلمين التى لا تدع وقتا ليلا أو نهارا إلا وتبث سمومها لإفساد عقول المصريين وخصوصا الشباب، حتى تفسد هذا العرس الديمقراطى الذى سيشارك فيه المصريين بكل أطيافهم.

 

وقرر المجلس الرئاسى ومجلس الحكماء بحزب المحافظين اعتبار المجلس الرئاسى فى حالة انعقاد دائم وحتى انتهاء الانتخابات الرئاسية، وقد حدد المجلس مكتب رئيس الحزب أكمل قرطام مقرا لغرفة عمليات المجلس الرئاسى.

 

وبدأ المجلس الرئاسى لقاءات مكثفة من داخل غرفة العمليات بأمناء المحافظات لتطبيق خطة الحزب لدعم المشاركة الانتخابية باعتبارها واجبا وطنيا وضمانة للرئيس القادم لمواجهة أى تحديات خارجية.

 

كما يلتقى المجلس الرئاسى عددا من الإعلاميين والسياسيين والنواب والشخصيات عامة على مدى الايام القادمة لدعم عملية المشاركة فى الانتخابات القادمة تحت شعار "مصر أولا انزل شارك" وللتحذير من خطورة دعوات مقاطعة الانتخابات باعتبارها دعوات لوأد الديمقراطية.

 

وعقد المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، برئاسة المهندس محمد زكى السويدى، مؤخرا اجتماعًا لمناقشة خطة الائتلاف لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات المقبلة.

 

وقال السويدى فى تصريحات له: "علينا أن نعقد مؤتمرًا شعبيًا فى كل مركز من أجل أن يشعر المواطنون بأن هناك بالفعل انتخابات، فالدعم الشعبى للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات يخدم ملفات مهمة أبرزها قضية المياه".

 

وأضاف: "نعتبر الفترة الراهنة فترة طوارئ وسيكون لنا اجتماع كل أسبوع"، مشيرا إلى أهمية أن يدير البرلمان خلافات النواب داخل قاعة الجلسات بشكل جيد، موضحًا أنه لا يجب عند وجود أى مشكلة أن تتم إثارتها فى الإعلام، وأن الحملة الدعائية لانتخابات الرئاسة ستكون فى الفترة من 24 فبراير إلى 23 مارس، وخطة التحرك بالائتلاف ستكون ضمن حملة ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات المقبلة، لن يكون هناك أى فرق بين ائتلاف دعم مصر أو جمعية من أجل مصر أو حزب مستقبل وطن، وسيتم التنسيق بينها".

 

وقال المتحدث الرسمى باسم الائتلاف، النائب صلاح حسب الله، إن نواب الائتلاف البالغ عددهم 370 نائبًا لا بد أن يعملوا من أجل أن يكون عدد الناخبين فى الانتخابات الرئاسية المقبلة أكبر من نظيرتها السابقة.

 

وأضاف حسب الله أنه لا بد أن يستغل النواب تواجدهم على الأرض للتواصل مع المواطنين وألا يكتفوا بالمؤتمرات التى يحضرها قطاع واحد فقط من المواطنين وليس كلهم، واقترح تشكيل غرفة عمليات للائتلاف لملف الانتخابات.

 

بينما قال المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، إن هناك اتفاقا بين الأحزاب على الانتشار فى كل أنحاء الجمهورية لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات المقبلة من أجل استقرار مصر، وسيكون هناك مؤتمرات لمخاطبة المواطنين وتوصيل الرسالة لهم وفقا لما يرتأه الحزب كلغة حوارية مع

المواطنين وإيصال الرسالة بأن هناك من يريد الخراب لمصر من خلال تخريب العرس الانتخابى.

 

وأكد رئيس حزب المحافظين، أن هناك تحديات شديدة تواجهها مصر فى جميع المجالات يعلمها القادة ولا يعرفها المواطن لعدم بث القلق، وما نصبو إليه الآن رئيس قوى يتصدى لهذه المحاولات التى تزعزع استقرار الدولة من خلال ظهير شعبى قوى يعتمد عليه، فكل من سيشارك فى الانتخابات عليه أن يعى جيدا أن هذا من أجل مصر وليس من أجل رئيس.

 

وأوضح قرطام أن الدولة تمر بمرحلة حرجة تستدعى تكاتف جميع الأحزاب وأن تقف صفا واحدة لمؤازرة قواتنا المسلحة والشرطة من أجل العبور إلى بر الأمان مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتعرض الآن إلى مؤامرات خطيرة من كل الأنحاء تستدعى منا جميعا أن نقف وقفة واحدة وبقوة خلف القيادة السياسية.

 

جبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، قال إنه سيتم حشد العمال باعتبارهم القوة التصويتية فى الانتخابات المقبلة، مشددًا على أهمية انتخاب عبد الفتاح السيسى وفاءً منهم وردًا للجميل.

 

وأكد المراغى أن اتحاد العمال به 6 ملايين عامل مشترك، وعلى كل عضو الالتزام بحشد 5 من أفراد عائلته، فى أيام الانتخابات الثلاث، معلنًا تشكيل غرفة عمليات مركزية بالاتحاد العام، فضلا عن عقد 11 مؤتمرا عماليا بالمحافظات فى النصف الأول من شهر مارس، مطالبا بتشكيل غرف عمليات مركزية فى مقرات الاتحادات المحلى.

 

وأكد النائب، محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن عمال مصر سيكونون فى مقدمة صفوف الناخبين، فى أيام الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

وقال وهب الله، إن نجاح حملتنا الانتخابية، لصالح الرئيس السيسى، ستضع أمامنا استحقاقين، أولهما استمرار مسيرة العمل والتنمية، والثانى سيكون للعمال والفلاحين والمرأة العاملة والشباب التمثيل الأوفر فى الانتخابات المحلية.

 

وأضافت مايسة عطوة، سكرتير المرأة العاملة باتحاد العمال، وعضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه سيتم عقد مؤتمر لعاملات مصر يوم 4 مارس المقبل، لدعم الرئيس السيسى، مؤكدة أن المرأة العاملة "أد التحدى" وسيكون لها حشد مميز فى الانتخابات.