رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة لمصريي الخارج: التصويت بانتخابات الرئاسة "واجب وطني"

 نبيلة مكرم وزير
نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج

أكدت نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، أن دور المصري بالخارج المشارك بالتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة لا يقل أهمية عن دور الجندي المتربص للإرهاب على الحدود لتأمين وطنه.


ووجهت الوزيرة رسالة للمصريين في الخارج، قائلة: "إن الجهد الذي سيبذله المصري بالخارج في الإدلاء بصوته الانتخابي يعادل جهد الجندي المتربص للإرهاب على الحدود لتأمين وطنه، فهذا التصويت يعد واجباً في إطار الحفاظ على الدولة"، داعية جموع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت بضرورة المشاركة فى هذه الانتخابات .


وقالت - فى تصريح لها قبيل مغادرتها القاهرة اليوم متوجهة إلى المملكة العربية السعودية فى بداية جولة عربية تشمل المملكة الأردنية، ودولة الكويت - إن هدف جولتها حث المصريين في الخارج على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وممارسة حقهم الدستوري والوطني في الإبداء بالرأي.


وأضافت "إن دول الخليج العربي تأتي ضمن أكثر الدول

التي يتواجد بها المصريون، حيث تسعى الوزارة لتقديم كافة التسهيلات ‏للمصريين المقيمين بالخارج خلال عمليات الاقتراع، والعمل على حل أي مشكلات قد تعوق سير العملية الانتخابية، أو قد تؤثر على مشاركة ‏المصريين في الانتخابات".


وأوضحت أن وزارة الهجرة على تواصل مستمر مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية؛ لمساعدة المصريين في الخارج خلال عملية الاقتراع، المقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس ‏المقبل.


وكانت الوزير قد قامت الأسبوع الماضي بجولة شملت كلا من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث عقدت لقاءات بالجاليات المصرية هناك لحثهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية.