عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. بعد تصدع عقار.. أهالي شبرا: "الغلب مش راضي بينا"

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود هاشم:

 

شهدت محافظة القاهرة أمس، حادث جديد من حوادث انهيار العقارات العشوائية الآيلة للسقوط، وتصدعت أعمدة العقار من الداخل والواقع بـ5 حارة على الصباغ  المتفرعة من شارع الترعة البولاقية التابع لحي شبرا مصر، دون أن يصاب أحد من السكان.

 

ورغم استغاثة السكان عشرات المرات بملاك العقار لترميمه إلا أنهم كانوا دائمًا يرفضون، وينتظرون انهياره لتعود إليهم أرض العقار بدلًا من وضعه الحالي كغرف مؤجرة بالنظام القديم، ويدفع سكانه مبالغ زهيدة.

 

مؤمن محمد، من سكان العقار، يقول لـ"الوفد"، فوجئنا بصدور أمر إزالة وغلق للعقار، وفصل للخدمات كالتيار الكهربائي والمياه، عن المنزل الذي يعود تاريخ بناؤه لأكثر من 50 عامًا.

 

ويضيف: "لا نستطيع ترك المنزل والبحث عن مسكن آخر، فى ظل ارتفاع أسعار الشقق السكنية، وعدم مقدرتنا على شراء مسكن جديد، متابعًا: "لا أملك شراء شقة سكنية جديدة، كما لا أملك الانتقال إلى شقة بنظام الإيجار الجديد، أقل شقة بـ800 جنيه وأنا دخلى 1000 جنيه وأعول أسرة متكونة من 4 أفراد.

 

وكشف مؤمن أن رئيس حى شبرا مصر وفر مكانًا لإقامة الأسر المتضررة مؤقتًا داخل قاعة عزاء للسيدات فى دار مناسبات بالمنطقة لمدة 3 أيام فقط حتى ندبر مسكن آخر بدلًا من العقار بدلًا من العقار المتهالك من الداخل.

 

والتقط طرف الحديث عادل عبد الله  فى الخمسين من العمر، ليضيف :"عند رجوعى من العمل فؤجئت بغلق المنزل ومنعي من الدخول  لمسكنى، وتابع

وسط دموعه:"إمكانياتى ضعيفة ولا استطيع تأجير غرفة الآن ومأواي الوحيد هو الشارع، وأطالب محافظ القاهرة بحل مشكلتي".

 

في السياق ذاته تضيف صابرين إحدى سكان العقار المتهالك،:" أبني كان نايم بالليل والبيت وقع من جوة وبعض الأعمدة تصدعت، ودلوقتي أحنا عايشين في دار مناسبات من 3 أيام، مضيفة:" ملناش مكان يأوينا غير الشارع وحتى دار المناسبات مفروض هنتطرد منها قريب، رضينا بالغلب والغلب مش راضي بينا".

 

وأكد عدد من السكان انتشار عقارات قديمة آيلة للسقوط تهدد أرواحهم، وناشد السكان محافظ القاهرة بسرعة التحرك لإنقاذ أرواح المواطنين.

 

 ويقول النائب محمد أبو حامد عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن المنازل التي تصاب بالتصدع أو الانهيار تقع تحت مسمى الحالات العاجلة موكدًا "على أن المسئول  الوحيد عن توفير مسكن بديل بعد الأزمة حتى يتم تسيم شقق بشكل عاجل هو محافظ القاهرة، مشددًا على أنه لابديل عن توفير مسكن آخر للمواطنين الذين تعرضوا للكارثة.

 

شاهد الفيديو..