رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات تعتمد تقريرًا مصريًا حول مكافحة الإرهاب والتطرف

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

كتب- هشام الهلوتى:
كشف اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية اختارت محافظ الجيزة لاعداد تقرير حول مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف لدى الشباب.
وأضاف أن الجمعية أقرت التقرير بعد مراجعته من قبل أعضائها مشيرًا إلى أنه سيطرح التقرير أمام اجتماع الجلسة العامة والذى تستضيفها الجيزة لأول مرة يومى الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لافتًا إلى أن الجلسة العامة تستعرض أيضا تقريرًا حول تمكين المرأة فى منطقة البحر المتوسط وتقدمة عضوًا من الاتحاد الأوروبى.
وأكد الدالى أن استضافه الجيزة لهذا الحدث يدعم تنشيط السياحة لاسيما فى ظل الاستقرار الأمنى والسياسى الذى تنعم به مصر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الموسع الذى عقده محافظ الجيزة اليوم الأربعاء للإعلان عن تفاصيل الجلسة العامة التاسعة للجمعية الأورومتوسطية والتى تضم 84 عضوًا من الشركاء المتوسطين والاتحاد الأوروبى والتى من المقرر أن تبدأ فعالياتها الثلاثاء المقبل.
وأوضح ان الجمعية الأورومتوسطية تستهدف تعزيز الحوار بين الشمال والجنوب وبين السلطات المحلية والإقليمية وتشجيع تبادل أفضل الممارسات والمعارف والخبرات الفنية بشأن كافة القطاعات وتسهيل إنشاء مشاريع مبتكرة لتعزيز التكامل والتماسك الإقليمى، وخاصة

فيما يتعلق بالتخطيط المكانى والتنمية المستدامة والتنمية الحضرية.
إضافه إلى تعزيز الديمقراطية المحلية والحكم متعدد المستويات والتعاون اللامركزى حول شواطىء ثلاثة من البحر الأبيض المتوسط (الجنوب والشرق والشمال) والتأكد من أن السلطات المحلية والإقليمية ممثلة فى المؤتمرات الوزارية الأورومتوسطية وفى الهيئات التأسيسية للاتحاد من أجل المتوسط.
ولفت محافظ الجيزة إلى أنه يمكن للجمعية تبنى قرارات واستنتاجات حول أوجه الشراكة الأورومتوسطية المتعددة  كما يمكنها تقديم توصيات أمام المؤتمر الوزارى وهيئات الاتحاد من أجل المتوسط بالإضافة إلى مؤسسات الاتحاد الأوروبى وتتبنى الجمعية تقريرًا سنويًا يُعد تحت إشراف المكتب، مشيرًا إلى أن الجيزة عضوًا فى المكتب التنفيذى منذ عامين.
موضحًا أنه لامانع لعرض مشروعات لدعم البنية التحتية للدول الأعضاء على الجمعية لدراستها ومناقشتها ورفع تقرير بشأنها إلى الاتحاد الأوروبى للتمويل.