رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسيون: تصريحات "أبوالفتوح" تجاه مصر "مؤامرة"

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب: راندا خالد - محمود عبدالعظيم

على الرغم من نفيه أكثر من مرة انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين إلا أن تصريحاته المعادية للدولة المصرية تبرز بشدة انتمائه للجماعة، إنه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية.

فقد هاجم أبوالفتوح الدولة المصرية ورئيسها عبدالفتاح السيسي والبرلمان، مساء أمس الأحد، خلال حواره على قناة الجزيرة القطرية، وانصافه للرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

 

وفي هذا السياق قال الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن إساءة عبد المنعم أبو الفتوح لمصر خلال حواره لقناة الجزيرة مساء أمس كان متوقعًاح وذلك بسبب ميوله الإخوانية المعادية لمصر.

 

وطالب زهران في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، من الدولة المصرية بإلغاء كافة الأحزاب الدينية، بالإضافة إلى إلغاء النقاب داخل الجامعات والهيئات الحكومية، مؤكداً على أنه لا يمكن التصالح مع جماعة الأخوان بعد أن لوثت يدها بالدماء.

 

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن أبو الفتوح صديق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وكذا بالنسبة للرئيس السودانى عمر البشير والتونسي واليمنى وحماس؛ وذلك لانتمائهم لنفس الفكر الأخواني.

 

وأضاف اللواء محمد رشاد، وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إن حديث أبوالفتوح لقناة الجزيرة أمس، ليس بجديد، لافتًا إلى أن أبوالفتوح ذو فكر إخواني رغم نفيه لهذا أكثر من مرة.

 

وأشار رشاد إلى أن أبوالفتوح يريد إسقاط المنظومة السياسية في الدولة، متوقعًا تطورات جديدة من قبل جماعة الإخوان على الساحة السياسية خلال الفترة القادمة خاصة مع قرب الانتخابات الرئاسية.

 

وقال النائب رائف تمراز، عضو مجلس النواب، إن عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، يثبت دائمًا مساعيه الشيطانية لتفكيك وإسقاط الدولة المصرية، وخير دليل على ذلك تصريحاته التى أدلى بها أمس على قناة الجزيرة القطرية المعادية للدولة المصرية.

 

 وأوضح تمراز في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد "، أنه في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة والشرطة معركة تطهير الوطن من الإرهاب في العملية الشاملة سيناء 2018 التي انطلقت يوم الجمعة الماضي، يهاجم الهارب عبدالمنعم أبو الفتوح مؤسسات الدولة، لافتًا إلى أن أبوالفتوح يعرف بميولة الإخوانية رغم نفيه لهذه الميول.

 

وأضاف عضو مجلس النواب أن هذه التصريحات المعادية للدولة المصرية ورئيسها والبرلمان جزء من خطة ممنهجة تستهدف الوقيعة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة، وكذلك بين الجيش والشعب.

 

يذكر أن عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية، قد أطلق تصريحات على قناة الجزيرة المعادية للدولة وتعمد الإساءة للدولة ورئيسها ومجلس النواب، فضلا عن نشر أخبار كاذبة خلال حوار أجراه، أمس، من لندن.