رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد حوار أبو الفتوح.. ماذا تريد الجزيرة القطرية من مصر؟

قناة الجزيرة
قناة الجزيرة

كتب- محمود عبد المنعم:

 

تسعى قناة الجزيرة دائما إلى نشر الأكاذيب والافتراءات على الدولة المصرية، ويعتمد منبرها المسموم على شق الصف وتسعى لنشر فكرة التشكيك في كل ما يتم من إنجازات على أرض الواقع عن طريق وضع السم في العسل لتحقيق أهدافها، من خلال استضافت قيادات الجماعات والتنظيمات الإرهابية، لتخدم أيديولوجية الجماعات المتطرفة من خلال توظيف الأحداث ومجريات الأحداث بالمنطقة بما يخدم غاياتهم ومصالحهم.

 

وفي هذا التقرير ترصد "بوابة الوفد" لقاءات كان الغرض منها النيل من الدول المصرية.

 

- أبو الفتوح

وخلال الساعات القليلة الماضية تم توجيه الانتقادات من قبل القوى السياسية والحزبية، لعبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية بعد ظهور الأخير عبر قناة الجزيرة الإخوانية في أحد البرامج والذي أذيع مساء أمس الأحد، مشيرين إلى أن أبو الفتوح أحد الكوادر الرئيسية لجماعات الإرهاب والتطرف الذي تعمل على هدم البلاد وزعزعة أمنها واستقرارها بعد أن شهدت تنمية واستقرار منذ تولى القيادة السياسية الحالية.

 

- إبراهيم منير

وصف إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، نائب مرشد الجماعة -المدرجة على قوائم الإرهاب- من الدول العربية الأربع (مصر - السعودية- البحرين - الإمارات)، الشعب المصري بـ"السلبي"، واتهم خلال لقاء له عبر شاشة قناة "الجزيرة"، الشعب المصري بأنه تسبب في ضياع ثورة 25 يناير، لتخليه عما وصفه بالديمقراطية والرئيس المعزول محمد مرسي.

 

الاستأذن أولًا

قالت صحيفة هآرتس في تقرير لها، إن قناة «الجزيرة وثائقي» رفضت خلال العام الماضي إذاعة أحد الأفلام الذي يتناول تأثير

اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة، والذي حمل اسم "لوبي إسرائيل".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا القرار جاء في سياق رغبة الدوحة في الحفاظ على صورة إسرائيل بعد تدخل الولايات المتحدة، للحد الذي قد يجعل قناة الجزيرة تستأذن أولًا قبل نشر أي مادة قد تُسيء إلى إسرائيل أو تكشف أذرعها النشطة داخل المطبخ السياسي الأميركي.

 

نقطة تلاقي

وبعد نشر القاء الأخير لعبد المنعم أبو الفتوح بقناة الجزيرة، هناك سؤال يطرح نفسه بقوة وهو ماذا تريد قناة الجزيرة؟.. ففي هذا الصدد قال الدكتور صفوت العالم، الأستاذ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، إن هناك نقطة تلاقي بين قناة الجزيرة وعبد المنعم أبو الفتوح تتمثل في التصريحات التي صرح بها الأخير خلال حواره، مشيرًا إلى أن الجزيرة فقدت بريقها خلال الفترة الماضية، وخاصة في الشارع المصري لذلك تريد أن تعيد هذا البريق.

 

وأضاف العالم في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الجزيرة تبحث عن العودة للأضواء مرة أخرى لذلك قامت باستضافة أبو الفتوح.