رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ضاحي خلفان: مصر تقضي على حلم قطر في سيناء

تنفيذ المجابهة الشاملة
تنفيذ المجابهة الشاملة "سيناء 2018"

كتبت- منة الله جمال:

أكد ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، أن القوات المسلحة المصرية قضت على حلم قطر في سيناء، بعد تنفيذ خطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018".

وقال خلفان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر، اليوم الأحد: "الجيش المصري يقضي على حلم تنظيم الحمدين في جعل سيناء تورا بورا جديدة في خاصرة أم الدنيا".

 

 

وكان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العقيد تامر محمد الرفاعي، قد أصدر صباح اليوم، البيان الرابع، بشأن عملية المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، موضحًا ما أسفرت عنه العملية حتى الآن.

وقال -في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- إن قوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع وعناصر من قوات الشرطة قامت بعمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق على كافة المحاور والمدن والقرى بشمال ووسط سيناء.

وأوضح المتحدث العسكري أن القوات الجوية استهدفت ودمرت 66 هدفًا تستخدمه العناصر الإرهابية فى الاختفاء من أعمال القصف الجوى والمدفعى والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة.

وأشار المتحدث العسكري، إلى أنه تم القضاء على 16 عنصرًا تكفيريًا واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة و2 سيارة دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية، كما ألقى القبض على 4 أفراد من العناصر الإرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات.

ولفت المتحدث العسكري، إلى أنه تم ضبط 30 فردًا من المشتبه بهم وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما تم اكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة تم زرعها على محاور تحرك القوات،

وتم تدمير 11 سيارة دفع رباعى خاصة العناصر الإرهابية و31 دراجة نارية دون لوحات معدنية.

وأضاف المتحدث العسكري، أنه تم تدمير 3 مخازن عثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وزى عسكرى، واكتشاف وتدمير معمل ميدانى تستخدمه العناصر الإرهابية فى تصنيع العبوات الناسفة.

وتابع المتحدث العسكري، أنه تم اكتشاف وتدمير مركز إعلامى عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادي، واكتشاف وتدمير 6 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر بمساحة إجمالية تقدر بنحو 20 فدانًا وضبط 18 طربة من جوهر الحشيش المخدر.

وشدد المتحدث العسكري على أن عناصر القوات البحرية تواصل تنفيذ مهامها المخططة وإبرار المجموعات القتالية لعناصر الوحدات الخاصة البحرية من حاملة المروحيات "المسترال" لتنفيذ أعمال التمشيط بمنطقة ساحل العريش، بالتزامن مع تكثيف عناصر حرس الحدود والشرطة إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق العامة وتنظيم الكمائن الثابتة والمتحركة.

وأوضح المتحدث العسكري أن القوات الجوية تنفذ أعمال التمشيط بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بالظهير الصحراوى فى صعيد مصر، وعلى الطرق والمدقات والدروب الجبلية على الاتجاهات الحدودية الجنوبية والغربية لإحباط أى محاولة لاختراق الحدود الدولية.