عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأوقاف تعلن دعمها الكامل للقوات المسلحة والشرطة ضد الإرهاب

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

كتبت- سناء حشيش:

 

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الوزارة تقدم كامل الدعم للقوات المسلحة والشرطة ضد قوى الإرهاب والشر.

 

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يخوض معركتى الإرهاب والبناء والتنمية، موجها له التحيه، وكذلك للقوات المسلحة والشرطة على جهودهم ضد قوى الشر.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، اليوم، بقيادات الأوقاف لشرح استراتيجية الدعوة ودور الأئمة الداعم للدولة الوطنية والقوات المسلحة ورجال الشرطة البواسل في مواجهة الإرهاب.

 

وأشار إلى أن محاولات إسقاط الدولة المصرية عن طريق استخدام المأجورين أمر واضح للجميع، مشيرًا إلى أن خطبة الجمعة المقبلة ستكون عن حماية الأوطان بين فرض العين وفرض الكفاية، ولفت إلى النظر  إلى دول الجوار  التى تم هدمها بسبب الإرهاب كما حدث فى سوريا والعراق وليبيا. 

 وأكد الوزير أنه سوف يتم تنظيم 100 ندوة في المساجد الكبرى تحت عنوان حماة الوطن فضلهم ومكانتهم ووجوب دعمهم، وذلك بداية من غد الأحد، وحتى الخميس، مضيفًا خلال الاجتماع

الذي عقده بحضور قيادات الأوقاف أن دعم القوات المسلحة يكون بشكل مباشر بالمال وتلبية نداء الاستدعاء، أو بناء الاقتصاد القومي، لافتًا الى أن الحرب ضد الإرهاب تحتاج إلى طول النفس في المواجهة، وهو ما يتطلب منا أن نعمل في كل الميادين وهو ما يعمل عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

 

وطالب الجميع أن يؤمنوا احتياجات الجيش والشرطة إسهامًا فى حماية الوطن ضد العمليات الإرهابية، ولفت إلى أن الأمر  يتحول لفرض العين أى أنه يجب على كل ابن من أبناء الوطن أن يكون على أهبة الاستعداد بأن يكون هناك استعداد للتعبئة العامة إذا طلب لذلك.