رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يبحث مع مسؤلي البنك الدولي ووزارة التعاون تطوير الخدمات

المهندس عاطف عبدالحميد
المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة

كتب ــ جمال عبد المجيد ومحمود عبدالمنعم:

ناقش المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة مع وفد الخبراء الكوريين المرشح من قبل البنك الدولى وعدد من ممثلى البنك الدولى وممثلى وزارة التعاون الدولى نتائج ورشة العمل الخاصة بمشروع تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتى قدمت كافة الاستشارات العلمية والفنية والتجارب الناجحة فى مجال تطوير وتحسين إدارة الخدمات المقدمة للمواطنين بالقاهرة وتبسيط إجراءاتها إلكترونيًا والوصول إلى أقصر فترة ممكنة لإنجازها من خلال مكتب واحد ، وذلك عن طريق دعم التطوير الكامل لمراكز خدمة المواطنين بالأحياء وخطط العمل ، والأرشفة الإلكترونية وربط قواعد البيانات بالوزارات والجهات الحكومية الأخرى .
  كما تطرق الاجتماع إلى عرض التجربة الكورية الناجحة فى مجال تنفيذ التطبيقات الذكية لتقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين ، ومدى تناسبها مع رؤية محافظة القاهرة  وتركيبة ونوعية أكثر من 53 خدمة تقدمها المحافظة لمواطنيها سواء مركزياَ أو من خلال إحيائها .
وأكد المحافظ أن العاصمة حريصة على التحول إلى  برنامج حضارى مستحدث لتقديم الخدمات لمواطنيها بأفضل شكل ممكن ووفقاَ لأحدث وأنجح التجارب العالمية فى هذا المجال ، وسوف تستفيد المحافظة من المنحة التى يقدمها فريق العمل الكورى فى تطبيق استراتيجية تحسين إدارة الخدمات الإلكترونية بشكل ذكى بما يوفر الكثير من الوقت فى سرعة إتمامها من خلال موقع ومكتب واحد يؤدى الخدمة ، وبما يسهل عمل أنظمة الرقابة والمتابعة على

الموظفين المسئولين عن تأديتها بعيدًا عن أوجه الفساد المنتشرة بالعمل المحلى ، وهذا كله يصب فى نتائج ملموسة لتحسين حياة المواطنين والارتقاء بخدماتهم .
 ورحب المحافظ بأي تعاون ودعم دولي فنياَ أو مادياَ يساهم في الارتقاء بالخدمات التي تمس المواطن القاهري  وعودة الوجه الحضاري للمحافظة الذي يليق بها ، مطالباَ بوضع خطة زمنية محددة لتطبيق التجربة الكورية الناجحة كبداية بحى الاسمرات  واعتبارها نموذج مثالى للتطبيق قبل تعميمها وتكرارها بكافة احياء القاهرة  .
 جدير بالذكر بأن الوفد الكورى سبق له زيارة كل من مركزى خدمة المواطنين التكنولوجى بأحياء السلام أول ومصر الجديدة للوقوف على انظمة تقديم الخدمات للمواطنين الجارية حالياَ .
شهد اللقاء اللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، والسيد سنج كريس المدير الاستشارى للمشروع ، ود. خالد عبد الحليم ، والسيد اشيش خانا ممثلو البنك الدولى ، والمستشار بدر الدين ممثلاَ عن وزارة التعاون الدولى .