عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. لقطات من العملية العسكرية "سيناء 2018"

القوات الجوية تستهدف
القوات الجوية تستهدف بؤر العناصر الإرهابية بسيناء

كتبت - منة الله جمال :

أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، العقيد تامر محمد الرفاعي، أن القوات المسلحة شددت إجراءات التأمين الحدودية، في إطار  تنفيذ "خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية" في شمال ووسط سيناء، ومناطق بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن القوات الجوية تستهدف بؤرًا وأوكارًا للعناصر الإرهابية بوسط وشمال سيناء.

وأوضح المتحدث العسكري أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع عن كثب سير العمليات العسكرية فى سيناء من غرفة العمليات.

كان العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، أعلن، اليوم الجمعة، بدء تنفيذ "خطة مجابهة شاملة للعناصر الإرهابية والإجرامية" في شمال ووسط سيناء، ومناطق بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

نص البيان:


بسم الله الرحمن الرحيم
شعب مصر العظيم
"في إطار التكليف الصادر من السيد رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للقيادة العامة للقوات المسلحة، ووزارة الداخلية، للمجابهة الشاملة للإرهاب والعمليات الإجرامية الأخرى، بالتعاون الوثيق مع مؤسسات الدولة كافة، بدأت صباح اليوم قوات إنفاذ القانون تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال

ووسط سيناء، ومناطق أخرى بدلتا مصر، والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، إلى جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على الاتجاهات الاستراتيجية كافة، بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي يوجد بها بؤر إرهابية، وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهارب والتطرف، بالتوازي مع مجابهة الجرائم الأخرى، ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلي.
ولذا تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة، بأبناء شعب مصر العظيم في أنحاء الجمهورية كافة، بالتعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الإرهاب واقتلاع جذوره، والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.. حفظ الله مصر وشعبها... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".