عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غرامة فورية لرش المياه بالشوارع في الجيزة

اجتماع المجلس التنفيذي
اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة البحيرة

كتب- هشام الهلوتى:
شدد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة على رؤساء الوحدات المحلية من أحياء ومراكز ومدن بتطبيق قانون تغليظ العقوبات على جريمة التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية والتى تصل للحبس وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه طبقًا للمخالفة.


وكلف المحافظ بالإعلان عن القانون بالوحدات المحلية ونشر ملصقات بالإدارات الزراعية بالعقوبة مشيرًا إلى أن القانون أدى إلى انخفاض معدلات التعدى على الأراضى الزراعية.


وأصدر المحافظ خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة العديد من التكليفات لمديرى المديريات الخدمية منها قيام مدير مديرية الطب البيطرى ومباحث التموين بتكثيف الحملات على منافذ بيع الدواجن المجمدة والتأكد من توافر اشتراطات التخزين وتاريخ الصلاحية وضبط أى كميات مخالفة.

 

كما كلف فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة ومديرية التربية والتعليم بمراعاة عدم القيام بأعمال صيانة المدارس أثناء العام الدراسى حتى لا تتأثر العملية التعليمية ومصلحة الطلاب.


وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بتطبيق قرار المحافظة بتوقيع غرامه ماليه لا تقل عن 500 جنيه لكافة صور إهدار المياه بالشوارع منها غسيل السيارات والتوك توك ورش المياه أمام المحال العامة وذلك فى مواجهة من المحافظة للسلوكيات الخاطئة من البعض والتى تؤدى إلى إهدار المياه مشيرًا إن المحافظة بدأت فى تنفيذ مبادرة لعدم إهدار المياه وترشيد الاستخدام بمشاركة كافة الجهات منها المساجد والكنائس والمديريات الخدمية.


وأكد المحافظ أن مشروع نفق النهضة بمحيط جامعة القاهرة سيتم الانتهاء منه منتصف العام الحالى للقضاء على مشاكل التكدس المرورى بمحيط جامعة القاهرة وكورنيش النيل.