رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد واقعة الراقصة "جوهرة".. تعرف على مواصفات بدلة الرقص "القانونية"

جوهرة
جوهرة

 

كتب- محمود عبد المنعم

يعد الرقص الشرقي نوع من الرقص الذي يعتمد على تحريك الجسم بحركات لتتناسب مع الايقاع الشائع في الموسيقي الشرقية لتقديم حركات تعبر عن فن الرقص الشرقي، ويعرف هذا النوع من الرقص من خلال ملابس الراقصات المتخصصات والحلي والإكسسوارات التي يرتدينها إن الراقصات.

 

ولكن اختلفت خلال الفترة الماضية ملابس الراقصات بشكل كبير، وتخلت بعضهن عن المظهر التقليدي للحد الذي اصبح يعاقب عليها القانون كما حدث مع الراقصة " أيكاترينا أندريفا" أو "جوهرة" روسية الجنسية التي اثارت جدلا واسعا خلال الساعات القليلة الماضية عقب القاء القبض عليها بعد قيامها بالرقص ببدلة شبة عارية ودون ارتداء ملابسها الداخلية.

 

وفي هذا التقرير ترصد "بوابة الوفد" المواصفات والشروط التى تضعها وزارة السياحة، لراقصات الفن الشرقى التصريحات الازمة لمزاولة الرقص.

 

مواصفات بدلة الرقص

حدد قانون تنظيم الرقابة مواصفات بدلة الرقص الشرقى، بان يكون نصفها الأسفل مغلق وبلا فتحات جانبية، وتغطى البدلة البطن والصدر،

وضع شبكة على البطن، وتكون البدلة أعلى الركبة بـ20 سم، وارتداء شورت يظهر منه 20 سم.

شروط مزاولة المهنة للاجانب

نص قرار وزير القوى العاملة والهجرة رقم (136) لسنة 2003 الصادر فى شأن شروط وإجراءات الترخيص بالعمل للأجانب من خلال ترخيص لمدة سنة أو اقل كما يجوز إصداره لمدة تزيد على ذلك بعد سداد الرسم المقرر له عن المدة المطلوبة، وينص أيضا قانون الضريبة على الدخل على أن يدفع المصريين أو الأجانب المقيمين وغير المقيمين ضريبة على الدخل من العمل في القطاعات المختلفة.

موافقة من وزارة القوي العاملة.

موافقة الرقابه علي المصنفات الفنية.

موافقة شرطة الآداب.